A+ A-
22مارس
العقارات المتحدة: عرض الاندماج مع "الضيافة" و"أبراج" يُعزز محفظة الشركة

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة، مازن عصام حوا: "إن عرض الشركة للاندماج مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة سوف يعزّز محفظة العقارات المتحدة من الأصول المدرّة للدخل ويحقق قيمة مضافة، بالإضافة إلى زيادة حقوق الملكية للشركة من خلال إصدار أسهم جديدة".

وأضاف حوا، بحسب بيان للشركة.. سيؤدي الاندماج إلى تعزيز أداء المجموعة التشغيلي بما يتناسب مع الرؤية الاستراتيجية للمجموعة وأهدافها المستقبلية، فضلاً عن زيادة القدرة المالية التنافسية وخلق فرص استثمارية جديدة لمساهمي الشركات المندمجة واستفادتهم من التنوع بالمحفظة التي تتمتع بها شركة العقارات المتحدة (الشركة الدامجة)".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة "الضيافة"، الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح: "نحرص دائماً على انتهاز الفرص التي من شأنها تحقيق التكامل فيما بين شركة العقارات المتحدة وشركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة لتوسيع نطاق وتنوع الاستثمار".

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "أبراج"، أحمد سعود السميط: "إن الكيان المدمج سيستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول، كما سيوفر لمساهمي الشركات المندمجة سيولة في التداول".

ومن أبرز أصول شركة الضيافة القابضة، مشروع "الروشة فيو 1090 - لبنان"، وفندق هيلتون القاهرة هليوبوليس، وفندق والدورف أستوريا القاهرة، وفندق سفير بحمدون - لبنان.

أما شركة أبراج المتحدة القابضة والتي تأسست عام 2006 وتتركز أنشطتها في الاستثمار والتطوير العقاري، فتمتلك محفظة عقارية بمنطقة شرق في مدينة الكويت تتضمن برج كيبكو، وبرج الشهيد، وبرج المدينة، كما تمتلك الشركة مبنى المارينا بلازا في منطقة السالمية، ويبلغ رأسمال الشركة 45 مليون دينار.

كانت العقارات المتحدة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن توصلها إلى اتفاق مبدئي لتنفيذ صفقة اندماج عن طريق الضم مع شركتي "ضيافة"، و"أبراج"، وقد وقّعت مع الشركتين مذكرة تفاهم تم بموجبها الاتفاق على تقييم عرض الاندماج.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi