A+ A-
27أكتوبر
«ضمان» و«رعاية المعوقين» توقعان اتفاقية لتقديم الخدمات الصحية لذوي الإعاقة

وقعت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) اتفاقية تعاون مع الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأشخاص من ذوي الإعاقات الشديدة التابعين لوحدة الرعاية المتكاملة في مقر الجمعية.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة ضمان ثامر عرب إن اتفاقية التعاون عبارة عن شراكة تأتي في سياق حرص الشركة على توفير الرعاية الصحية عالية الجودة لكل شرائح المجتمع، انطلاقا من رؤيتها لدورها الشامل من ناحية المسؤولية المجتمعية واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع ضمن رؤية كويت جديدة 2035.

وأضاف عرب أن شركة ضمان ستقدم بموجب هذه الاتفاقية خدمات رعاية طبية في مقر الجمعية، تتضمن الفحوصات الطبية ومراجعة الحالات المرضية والزيارات الدورية واستشارات طب الأسنان وتقديم برامج تدريب للممرضين في الجمعية، إضافة إلى تنظيم محاضرات توعية مشتركة مع الجمعية.

وأشار إلى أن "ضمان" تنفذ عددا من برامج المسؤولية المجتمعية لفئات مختلفة في المجتمع، تنفيذا لهدفها المتمثل في رفع مؤشرات الرعاية الصحية، عبر تشجيع الصحة الوقائية والتوعية بأهميتها وشروطها ومستلزماتها، خصوصا مع كون هذه الجهود المجتمعية ضمن معايير الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي من اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، التي تطبقها شركة ضمان في مختلف المجالات.

من جانبها، أعربت المديرة العامة للجمعية الكويتية لرعاية المعوقين د. إلهام الحمدان عن شكرها وامتنانها لهذه المبادرة مع شركة ضمان، الجهة الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، والتي تعبر عن مدى التزامها بمسؤوليتها ودورها المجتمعي، مضيفة أنه على مدار 50 عاما تقوم الجمعية بتوفير خدمات الرعاية الصحية والتعليمية والتأهيلية المتكاملة للأبناء من ذوي الإعاقة من جميع الجنسيات ومن دون مقابل.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi