A+ A-
18سبتمبر
الخليج القابضة 0 % 11
عمومية عادية وغير عادية لـ "الخليج القابضة" تناقش تعديل أغراضها في 30 الجاري

تعقد شركة الخليج القابضة عموميتها العادية وغير العادية في يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021 في تمام الساعة العاشرة صباحاً؛ علماً أن الاجتماع سيكون عبر وسائل الاتصال الحديثة، وفي حالة عدم توفر النصاب القانوني سوف تتأجل إلى يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021، وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدولي الأعمال التاليين: 

جدول أعمال الجمعية العامة العادية ويتضمن: 

(البند الأول): المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق والمنعقد بتاريخ 23 يونيو 2021 . 
(البند الثاني): المصادقة على عملية مبادلة أرض مشروع المغرب مع مجموعة جي إف إتش المالية بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية مقابل أسهم عينية في مجموعة من الشركات الكويتية. 
(البند الثالث): تفويض الرئيس التنفيذي لإتمام الإجراءات اللازمة وتوقيع العقود أمام الجهات الرسمية لإتمام عملية المبادلة. 

جدول أعمال الجمعية العامة الغير عادية ويتضمن: 

- الموافقة على تعديل المادة رقم (5) بند رقم (1) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) بند رقم (1) من النظام الأساسي ليصبح بيانها كالتالي: 
الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي القيام بما يلي: 
- بيع وشراء وتملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية داخل وخارج الكويت وكذلك بيع وشراء وتملك أسهم أو حصص شركات ذات مسئولية محدودة كويتية أو أجنبية داخل وخارج الكويت أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير. 
- إقراض شركات التي تملك فيها أسهماً وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل. 
- تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أية حقوق أخرى تتعلق بذلك تأجيرها الشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت أو خارجها. 
- تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون. 
- الاستغلال الفوائض المالية المتوفر لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. يكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو الخارج ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi