A+ A-
29يوليو
الدولية للإجارة 0 % 7
عمومية "الدولية للإجارة والاستثمار" توافق على بنود جدول أعمالها

عقدت الشركة الدولية للإجارة والاستثمار عموميتها غير العادية (المؤجلة) في يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020، ووافقت على تفويض مجلس إدارة الشركة التصرف بكافة أصول الشركة داخل دولة الكويت أو خارجها سواء عن طريق بيعها أو رهنها لأطراف أخرى أو التنازل عنها لصالح أحد الدائنين (بما يخدم مصلحة الشركة ومساهميها).
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة مشعل عبد العزيز النمش خلال الاجتماع بعد تلاوة نسبة حضور المساهمين والتي بلغت 65.796% من مساهميها أن الشركة عملت جاهدة منذ عدة سنوات على تعديل الأوضاع المالية للشركة الدولية للإجارة والاستثمار، حيث أنها قطعت شوط كبير في إعادة هيكلتها من كافة النواحي القانونية والمالية والإدارية، وذلك عن طريق انجاز مجموعة كبيرة من التسويات مع الدائنين مما أدى إلى إطفاء جزء كبير من الخسائر المتراكمة على الشركة وتسوية حوالي 44% من إجمالي المديونيات كما مبين في البيانات المالية المدققة للشركة.
وأشار "مشعل النمش" أن الشركة قامت بإنجاز كافة الميزانيات المتأخرة عن الأعوام 2009 ولغاية العام 2019.
إضافة إلى ذلك قامت الشركة بتخفيض النفقات والمصاريف وإعادة هيكلة الكادر الإداري والوظيفي. كما تعكف الشركة إلى صياغة تسوية أكبر مديونية لصالح أحد الدائنين بقيمة 62 مليون دينار كويتي مما سينتج عن تلك التسوية أرباح لصالح الشركة تقدر قيمتها بـ 28 مليون دينار كويتي ستستخدم لإطفاء جزء كبير مما تبقى من الخسائر المتراكمة على الشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi