A+ A-
6يوليو
فلكس العقارية 0 % 12
تناقش تعديل أغراضها التي تأسست من أجلها
"أكنان جلوبل القابضة" تناقش تغيير اسمها إلى "فلكس العقارية والأندية الصحية" في عموميتها العادية وغير العادية المقبلة

تعقد شركة أكنان جلوبل القابضة – ش.م.ك (قابضة) عموميتها العادية السنوية وغير العادية للسنة المالية المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 يوم الإثنين الموافق 12 يوليو 2021 في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقرها الكائن بمنطقة المرقاب – شارع خالد بن الوليد – برج مزايا 3 – الدور 21، وذلك بهدف مناقشة البنود الواردة على جدولي أعمال عموميتيها وبيانهما كالتالي: 
جدول أعمال الجمعية العامة العادية ويتضمن: 

- سماع تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، والمصادقة عليه. 
- سماع تقرير مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، والمصادقة عليه. 
- مناقشة البيانات المالية المجمعة للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، والمصادقة عليها. 
- سماع تقرير المخالفات والجزاءات الصادرة من الجهات الرقابية المختصة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 إن وجدت.
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم اعتماد أي مبالغ كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. 
- سماع ومناقشة تقرير المعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وكذلك التصريح تقرير التعاملات التي سوف تتم مع الأطراف ذات الصلة للسنة المالية القادمة. 
- مناقشة إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، وإبراء ذمتهم فيما يتعلق بجميع تصرفاتهم المالية والقانونية الإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. 
- مناقشة انتخاب مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات القادمة. 
- مناقشة تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه. 
جدول أعمال الجمعية العامة الغير عادية ويتضمن:

أولاً: مناقشة تعديل نص المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي وذلك بتعديل الأغراض الحالية للشركة لتصبح على النحول التالي: 
النص المقترح: 
مع عدم الإخلال بأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته ولائحته التنفيذية فإن الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة هي كالتالي:
- تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها وكذلك إدارة أملاك الغير، وكل ذلك بما لا يخالف الأحكام المنصوص عليها في القوانين القائمة وما حظرته من الإتجار في قسائم السكن الخاص على النحو الذي نصت عليه هذه القوانين. 
- تملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في الكويت وفي الخارج. 
- إعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة أنواعها على أن تتوافر الشروط المطلوبة فيمن يزاول تقديم هذه الخدمة.
- تملك وإدارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وإيجارها واستئجارها. 
- القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير بما في ذلك أعمال الصيانة وتنفيذ الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والمصاعد وأعمال تكييف الهواء بما يكفل المحافظة على المباني وسلامتها. 
- إدارة وتشغيل واستثمار وإيجار واستئجار الفنادق والنوادي والموتيلات وبيوت الضيافة والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافتيريات والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية والصحية والمشروعات الترويجية والرياضية والمحلات وذلك على مختلف الدرجات والمستويات شاملاً جميع الخدمات الأصلية والمساعدة والمرافق الملحقة بها وغيرها من الخدمات اللازمة لها. 
- تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة العقارية وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في الوزارة. 
- إقامة المزادات العقارية وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في الوزارة. 
- تملك الأسواق التجارية والمجمعات السكنية وإدارتها. 
- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. 
- المساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية بالمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام (BOT) البناء والتشغيل والتحويل وإدارة المرافق العقارية بنظام (BOT).
ثانياً: مناقشة الموافقة على تعديل نص المادة رقم (2) من عقد التأسيس والمادة رقم (1) من النظام الأساسي وذلك بتعديل الاسم التجاري للشركة ليصبح على النحو التالي: شركة فلكس العقارية والأندية الصحية – شركة مساهمة كويتية مقفلة، وذلك كله بعد موافقة جميع الجهات الرقابية المختصة.
وأوضحت الشركة أنه وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للشركة اللازم توفره لصحة انعقاد اجتماعي الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية فإن الاجتماع سوف يتم تأجيله إلى يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقرها، وذلك لمناقشة ذات البنود الواردة على جدول الأعمال، ونظراً لكون يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 عطلة رسمية بمناسبة وقفة عرفات فقد تقرر تأجيل هذا الاجتماع إلى يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021 في حال عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها يوم الإثنين الموافق 12 يوليو 2021. 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi