A+ A-
21مارس
مزايدة «مستشفيات الضمان» إلى المربع الأول

أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة، في المخالفة المقيدة المرفوعة من شركة مستشفيات الضمان الصحي ضد شركة بورصة الكويت والقاضي ببيع حصة «عربي» في «مستشفيات الضمان».

من جانبها، أوضحت مصادر مطلعة في شركة مستشفيات الضمان الصحي، أن حكم مجلس التأديب يلزم ببيع أسهم عربي في مستشفيات الضمان، من خلال شروط المزاد. وأكدت المصادر انه لا توجد قضايا متداولة في المحاكم من قبل مجموعة عربي ضد مستشفيات الضمان بشأن ايقاف إجراءات بيع الأسهم غير المسددة قيمتها، منوهة إلى ان حكم مجلس التأديب استند إلى نصوص واضحة في قانون الشركات.

وحول شروط المزايدة على الحصة، قالت المصادر انه جار مناقشة هذا الأمر، ولكن الأرجح أنها ستكون نفس الشروط المنصوص عليها في كراسة الشروط التي فازت على أساسها شركة عربي في السابق. وأشارت إلى أن إدراج شركة الضمان الصحي في بورصة الكويت مثلها مثل باقي مشروعات الشراكة، لا يتم إلى بعد مباشرتها لأعمالها التشغيلية وتحقيق دخل، يعود بالنفع على المواطن الذي يقرر الاكتتاب في السهم.
وكانت شركة عربي قد أعربت في وقت سابق عن استعدادها لدفع بقية مساهمة المجموعة شرط تعديل إجراءات التأسيس، متهمة «هيئة الاستثمار» أنها لم تستوف إجراءات تأسيس شركة الضمان الصحي. يذكر أن مجموعة «عربي» فازت في يوليو 2017 بمناقصة المساهم الإستراتيجي في شركة مستشفيات الضمان الصحي لتملك حصة قدرها %26 من الأسهم، وذلك بعد تقدمها بأكبر عرض بلغت قيمته 66.77 مليون دينار، فيما يبلغ رأسمال «الضمان» 230 مليوناً، تحتفظ الهيئة العامة للاستثمار بحصة منها تصل إلى %24، وطرح %50 من أسهمها للمواطنين في اكتتاب عام.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi