A+ A-
28ديسمبر
كي سي سي 0 % 50
بمنطقة المشروع «D1» غرب مدينة الكويت.. وبقيمة 77.29 مليون دينار
«الأشغال» ترسي مناقصة محطة معالجة الصرف الصحي على «KCC»

قالت مجلة «ميد» إن وزارة الأشغال العامة أرست بشكل رسمي على شركة «KCC» للهندسة والمقاولات المحلية عقدا لبناء شبكات وخزانات لمياه الصرف الصحي المعالجة في منطقة المشروع «D1» الواقعة غربي مدينة الكويت بالإضافة الى بناء خزانات، بعد أن قدمت عرضا بلغت قيمته 77.29 مليون دينار (نحو 253.3 مليون دولار).

تجدر الإشارة الى أن 7 شركات مقاولات سبق أن قدمت عطاءاتها للفوز بالعقد في 2015، كان أقلها عرض شركة مشرف للتجارة والمقاولات بقيمة 74.9 مليون دينار، والذي يقل بنسبة 3.2% عن عرض الشركة التي فازت بالمشروع، وكانت العروض الثالث والرابع والخامس متقاربة، وفي نطاق عرض شركة «KCC»، حيث تراوحت بين 77.85 مليونا و77.98 مليون دينار.

ويشمل نطاق العمل في المشروع تركيب شبكات وخزانات مياه الصرف الصحي المعالجة في منطقة المشروع «D1» الواقعة غربي مدينة الكويت، ويحد المشروع طريق الغزالي السريع من الشرق ومنطقة الجهراء من الغرب وخليج الكويت من الشمال والطريق الدائري السابع من الجنوب.

كما سيشمل المشروع بناء شبكة ري باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة للحدائق العامة والمتنزهات وتنسيق الحدائق والمناظر العامة في المعسكرات والمحميات الطبيعية.

ويتضمن العقد ايضا بناء 16 خزانا في مواقع مختلفة في منطقة المشروع، فضلا عن بناء خزانين أكبر حجما بسعة 170 ألف متر مكعب لكل منهما، ومحطة ضخ ووصلة إلى مزارع العبدلي، بالقرب من الحدود العراقية.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi