A+ A-
26نوفمبر
عبدالله التركيت : القادم أفضل والإدراج ثمرة تعاونكم مع مجلس الإدارة
عمومية «الصفاة للاستثمار» توافق على إعادة أسهمها إلى البورصة

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة للاستثمار عبدالله التركيت أن الشركة باتت على أبواب مرحلة جديدة من التطور والنمو وسط الاستراتيجية المتزنة التي تعمل من خلالها.

وقال التركيت، إن مجلس الإدارة لم يدخر جهداً بالتعاون مع الإدارة التنفيذية في سبيل إعادة إدراج أسهم شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت، خصوصاً بعد توفيق أوضاع الشركة بما يواكب المتطلبات والشروط الصادرة عن الجهات الرقابية في هذا الشأن.

وأشاد بتعاون الجهات الرقابية المعنية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وهيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي، وبورصة الكويت، موضحاً أن ما تقوم به تلك الجهات من جهد يساعد بلا شك الشركات على تحقيق المعادلة بالمحافظة على مقدراتها وحقوق مساهميها.

وجاءت تصريحات التركيت خلال انعقاد الجمعية العمومية لشركة الصفاة للاستثمار، التي تضمنت مناقشة بند إعادة إدراج الشركة في بورصة الكويت كخطوة أولى ضمن الترتيبات والإجراءات المحددة لهذا الخصوص، لاسيما بعد ترقية السوق الكويتي إلى مرتبة سوق ناشئ.

ورحب بالمساهمين وجميع الحضور مستهلاً حديثه بالقول: «اليوم يعد من التواريخ الواجب تدوينها في مسيرة وحقبة شركة الصفاة للاستثمار، بعد أن طوت صفحة تخللها الكثير من الأحداث منها إنجاز تسويات مالية مختلفة وإعادة هيكلة للأصول تضمنت تصفية لبعض الكيانات والتخارج من البعض».


وتابع أن الصفاة للاستثمار باتت اليوم على أعتاب مرحلة جديدة مليئة بالتحديات تتطلب وعياً كاملاً لتوفير التدفقات النقدية اللازمة للشركة وبالتالي تعظيم حقوق المساهمين، مؤكداً أن الجهود المضنية التي قام بها مجلس الإدارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية والمساهمين وضعت حجر الأساس لانطلاقة الشركة.

وأوضح أن تلك الجهود أتت بثمارها أخيراً، لتعود الصفاة للاستثمار لتواكب مرحلة جديدة من النجاح والتطور والمنافسة التي تفرضها أوضاع السوق.

وأشار إلى أن صدور حكم محكمة التمييز بشأن عقد الوكالة بالاستثمار مع بنك قطر الوطني أثمر كثيراً بما يعكس تلك الجهود، خصوصاً أن تلك القضية قد تداولت بالمحاكم لمدة تربو على عشر سنوات.

وتوقع أن ينعكس الحكم إيجاباً على الأعمال التشغيلية الخاصة بالشركة وربحيتها بما يحقق الأهداف المأمولة وفي مقدمتها تعظيم الأصول وتنمية حقوق الملكية.

وبارك المساهمون ووافقوا على إعادة إدراج أسهم شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت من جديد وفقاً للضوابط المقررة.

الكويت
 

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi