A+ A-
24أغسطس
أحمد يسري: نشاطنا الاستثماري يمتاز بالتنوع في العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة
السند: «أفكار» تستحوذ على «الوطنية الورقية» و«الأغذية الخفيفة»

كشف رئيس مجلس إدارة شركة أفكار القابضة عبدالوهاب السند أن الشركة انتهت خلال الفترة الماضية من الاستحواذ على شركة الأغذية الخفيفة والشركة الوطنية للمنتجات الورقية بقيمة تقارب 3.9 ملايين دينار.

وأوضح السند، في بيان صحافي للشركة، أنها تدرس فرصا استثمارية محتملة وذلك للاستحواذ الكلي او الجزئي عن طريق الاستثمار في حصص استراتيجية والاستثمار من شركات داخل الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، معتبرا الوقت مناسبا في ظل الاوضاع الحالية للبحث عن فرص مميزة، حيث تتمتع الشركة بنمو متوازن ومستقر وتمتلك قدرة مالية عالية وإدارة تنفيذية محترفة ذات خبرة كافية لتوسيع افاق أعمالها.

وبين أنه في بداية عام 2020 استطاعت الشركة دخول استثمارات جديدة والاستحواذ على كامل حصص الشركة التابعة وبتعاقدات مربحة في ظل الأزمة الراهنة التي اجتاحت العالم، بما يعود على الشركة بعوائد مجزية خلال السنوات المقبلة ستنعكس بشكل ايجابي على حقوق المساهمين.

وأشار الى أن عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة ستساهم في تعزيز استراتيجيتها في التركيز على الأنشطة التشغيلية التي تحقق عوائد جيدة لها ولمساهميها، موضحا أن الفترة الماضية شهدت تميزا في مسيرة الشركة بالنمو الثابت والتركيز الواضح والملموس لتكوين المزيد من القيمة المضافة من خلال تنمية أعمال الشركة وأنشطتها التوسعية مع الحفاظ على أقل معدلات مخاطر ممكنة في ظل الظروف الراهنة.

ولفت الى أن شركة أفكار تحاول اقتناص الفرص المتاحة وهي الأن تعمل للاستحواذ على حصص في شركات واعدة تعمل في القطاع الصناعي والبحث عن فرص استثمارية ذات مقومات تشغيلية قابلة للتطوير، لتوسيع رقعتها الاستثمارية وتعظيم عوائدها وعوائد مساهميها، مؤكدا أن اهتمام الشركة بقطاع الصناعة جاء منسجما مع استراتيجيتها وسياستها المتحفظة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi