A+ A-
27يوليو
محكمة الاستئناف تصدر حكماً لصالح "المدار" بدعوى مرفوعة من "نادي الكورنيش"

أصدرت محكمة الاستئناف حكماً لصالح شركة المدار للتطوير العقاري التابعة لشركة المدار للتمويل والاستثمار في دعوى مرفوعة من شركة نادي الكورنيش البحري.
وأوضحت المدار للتمويل في بيان للبورصة اليوم الإثنين الموافق 27 يوليو 2020 أن الدعوة المرفوع من قبل شركة نادي الكورنيش البحري ش.م.ك.م ضد كل من شركة المدار للتطوير العقاري (شركة تابعة)، وشركة المشروعات السياحية وصدر الحكم لصالح شركة المدار للتطوير العقاري (شركة تابعة).
وأشار البيان بأن موضوع القضية كان دعوة مستعجلة بوقف كافة الإجراءات والآثار المرتبطة بالمزايدة الخاصة بالموقع (ن-1) الواجهة البحرية المطروحة من قبل المشروعات السياحية. 
كما أوضح أنه قد صدر حكم أول درجة وكان منطوقه بوقف كافة الإجراءات والآثار المترتبة على إعلان ترسية المزايدة الخاصة بالموقع (ن-1) الواجهة البحرية – نادي الكورنيش، التي قامت المدعي عليها الأولى بطرحها بتاريخ 28 مايو 2019 ومنع المدعي عليها الأولى مؤقتا من إبرام أي عقود بشأن الموقع.
ثم جاء حكم الاستئناف بقبول الاستئناف شكلا، وثانياً في الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بعدم اختصاص محكمة أول درجة بنظر الدعوى وإحالتها بحالتها إلى الدائرة الإدارية – 7 لنظرها بجلسة 6/9/2020 وأبقت الفصل في المصروفات واعتبرت النطق بالحكم بمثابة إعلان للخصوم. 
كما أوضحت "المدار للتمويل" أن حكم الاستئناف الصادر لصالح شركتها التابعة ليس لها تأثير حالياً على البيانات المالية للشركة، حيث إن هناك درجات للتقاضي أعلى من الاستئناف.
علماً بأن أرباح "المدار للتمويل" تراجعت 90.7% في العام الماضي، لتصل إلى 1.39 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 14.88 مليون ريال في عام 2018.
كما أقرت عموميتها التي تم انعقادها في مطلع أبريل الماضي بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2019 بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس للسهم بقيمة إجمالية تبلغ 1.04 مليون دينار.

مصدر الخبر: بورصة الكويت

© All Rights Reserved almowazi