A+ A-
23يوليو
أحمد العجلان: «البحرين الأولى» عادت إلى الربحية

عقدت "البحرين الأولى" للتطوير العقاري أمس، اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، واحتفلت الشركة بعودتها إلى الربحية، وإعلان إنشاء أول فرع لمكتبة جرير في البحرين، واستكمال مجمعها التجاري الجديد (البلكون) في الواجهة البحرية للمنامة.

وترأس الاجتماع أحمد العجلان عضو مجلس الإدارة، واستهل حديثه قائلاً "يسعدني أن أعلن العودة إلى الربحية في هذا العام، بفضل تفعيل مشروعين على جزء من أرضنا ذات الموقع الاستراتيجي في منطقة السيف. فقد وقعنا على عقد تأجير طويل المدى مع مكتبة جرير، وسنبني أول فرع لها في مملكة البحرين، وتم الانتهاء من تشييد مجمع البلكون، وهو مجمع تجاري يقع على الشارع المؤدي إلى مجمع سيتي سنتر البحرين. والأهم من ذلك جاءت هذه الإنجازات جنباً إلى جنب مع النجاح في المبيعات والتحصيل، والتي وضعت الشركة في أقوى مركز مالي نقدي منذ الأزمة المالية العالمية".

وتم تمويل إنشاء "مجمع البلكون"، و"مكتبة جرير" من التسهيلات التي تم توفيرها من المصرف الخليجي التجاري بقيمة 2.4 مليون دينار، والذي يعتبر البنك الرئيسي للشركة من خلال ابرام عقد تمويل تم من خلاله إعادة هيكلة التمويل خلال 2019.

وأضاف العجلان أن "الترتيبات مع المصرف الخليجي قد مددت فترة التمويل، وخفضت مدفوعاتنا النقدية السنوية بشكل كبير، ودعمت مركزنا النقدي القوي ومنحتنا المرونة اللازمة لتحمل الصدمات الاقتصادية كما نواجهها الآن".


وسلّط العجلان الضوء على مزايا محفظة "البحرين الأولى" المتنوعة والتي تشمل استثمارات سكنية وتجارية وصناعية، مشيرا إلى أنه تم خلال العام تحويل ملكية 22 وحدة سكنية من من أصل 42 من وحدات مشروع قرية المركادو، مما أدى إلى تدفقات نقدية كبيرة.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي كانت فيه العقارات التجارية تحت الضغط بسبب قيود التباعد الاجتماعي والإجراءات الحكومية الأخرى المعمول بها بسبب الوباء، استمرت المنشآت الصناعية في العمل، حيث إنها تدعم القطاعات الاقتصادية المستمرة في العمل.

وفي الختام، شكر العجلان المساهمين على دعمهم المستمر خلال هذه الأزمة، وأكد لهم أن "البحرين الأولى" تتخذ جميع الإجراءات لإدارة المخاطر الحالية، وتعد نفسها نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

وكان نصاب حضور المساهمين في الجمعية العمومية العادية ما يعادل نسبة 72.5 في المئة، حيث أقرت "العمومية" جميع بنود جدول الأعمال، بما في ذلك انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة كالتالي: وليد أحمد أمين الخاجه، أحمد محمد أحمد العجلان، شركة المجموعة العملية القابضة (ش.م.ك.م)، شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك. (عامة)، شركة بلانز المتحدة العقارية، شركة وفرة للاستثمار الدولي (ش.م.ك.م)، شركة استيراد رييال انفست ون (ذ.م.م).

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi