A+ A-
28يونيو
مدتها 3 سنوات لإعادة تمويل جزء من تسهيلات ائتمانية قائمة
«KIB» يوقع اتفاقية مرابحة مع «إيكويت» بـ 150 مليون دولار

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن توقيعه اتفاقية تمويل «مرابحة» مع شركة إيكويت للبتروكيماويات بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار ولمدة 3 سنوات، حيث تهدف هذه الصفقة إلى إعادة تمويل جزء من تسهيلات ائتمانية قائمة، كانت الشركة قد حصلت عليها من مجموعة من البنوك وذلك لتمويل عمليات التوسع في أنشطة أعمالها.

وبهذه المناسبة، فقد أثنى نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ KIB رائد بوخمسين، على الجهود التي بذلها الطرفان لتوقيع هذه الاتفاقية.

وقال بوخمسين: «يسعدنا القيام بترتيب وتنظيم هذا التمويل الإسلامي لشركة إيكويت والتي تعد من الشركات الرائدة عالميا في قطاع البتروكيماويات، كما أننا نتطلع لمواصلة دعم جهود الشركة الهادفة إلى تحقيق مزيد من النمو بالاعتماد على نموذج أعمالها القوي، وفريق إدارتها ومساهميها المميزين».

وأشار بوخمسين إلى أهمية هذه الصفقة في تدعيم جهود البنك نحو تنويع محفظة التمويل، مضيفا: جاءت هذه الصفقة لتؤكد قدرة KIB على قيادة وترتيب عمليات التمويل الكبيرة على أساس ثنائي، وخاصة بعد عملية إصدار الصكوك الناجحة التي نفذها KIB في العام الماضي، والتي عززت مؤشرات رسملة البنك وساهمت في زيادة قدرته على إجراء عمليات تمويل رئيسية.

من جهته، عقب المدير العام بالوكالة للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في KIB محمد خديري، على إتمام هذه الصفقة مشيدا بأهميتها، قائلا: «تأتي هذه الصفقة المهمة لتؤكد على ثقافة وقيم أعمالنا، والتي ترتكز على الاستجابة السريعة والفعالة لمتطلبات عملائنا، وترسي قواعد التعاون المشترك معهم»، مشيرا إلى أهمية هذه الاتفاقية التي نظمت خصيصا لتدعم وتتلاءم مع متطلبات السيولة لشركة «إيكويت»، ولتعزز علاقتنا الاستراتيجية معهم وبما يخدم مصالح الطرفين.

وأضاف خديري: «نحن فخورون للغاية لقيامنا بتمويل هذه المرحلة المهمة من مراحل توسع شركة إيكويت، كما أود أن أشيد بالعمل الجاد والتعاون الفعال والجهود المتفانية التي بذلتها فرق عمل كل من KIB وإيكويت خلال الأسابيع الماضية في سبيل إتمام هذه الصفقة والبدء بتنفيذها، ونحن مسرورون لكون شركة إيكويت إحدى عملائنا المميزين ضمن فئة الشركات الكبرى، كما نتطلع لأن تؤسس هذه الصفقة لبداية شراكة طويلة ومفيدة للطرفين».

وأشار خديري الى أن هذه الصفقة تمثل إضافة جديدة إلى إنجازات KIB، وإلى سجله القوي والحافل بتقديم حلول تمويلية متخصصة، ومنتجات وخدمات رائدة، واستشارات مالية وتمويلية متميزة، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لقطاع الشركات.
 

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi