A+ A-
15يونيو
سيبدأ عمله بالمنصب الجديد في 30 سبتمبر 2020
«إيكويت» تُعيِّن ناصر الدوسري رئيساً تنفيذياً جديداً

أعلنت مجموعة «إيكويت» عن تعيين النائب الأول الحالي للرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر الدوسري، رئيسا تنفيذيا للمجموعة، ابتداء من 30 سبتمبر المقبل، وذلك خلفا للرئيسي التنفيذي الحالي د.راميش راماجندران، الذي سيتقاعد من منصبه.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي، أن الدوسري يمتلك مسيرة مهنية لأكثر من 24 عاما في صناعة البتروكيماويات عالميا، واشتملت على العديد من المناصب القيادية العليا مع شركة صناعة الكيماويات البترولية، وعضوية كل من إيكويت ومجلس إدارة الشركة الكويتية للأولفينات.

مرحلة جديدة

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة «ايكويت للبتروكيماويات» سليمان المرزوقي، حرص الشركة وفريق إدارتها العليا على إتمام هذه المرحلة الانتقالية بصورة سلسة، لاسيما أن «إيكويت» تتأهب لمرحلة جديدة من الازدهار والنجاح المستمر.

وتوجه المرزوقي وبالنيابة عن مجلس الإدارة، بخالص الشكر والعرفان للدكتور راميش، تقديرا لحسن تفانيه وجهوده المستفيضة في كل من «إم إي جلوبال» و«إيكويت»، وما حققته كلتا الشركتين من نتائج باهرة على الصعيد العالمي.

وأضاف: «في الوقت الذي نمضي في إيكويت نحو مرحلة جديدة من التوسع والانتشار، يعتبر الدوسري الشخص الكفء والمناسب لتولي إدارة هذه الشركة الرائدة. فهو يتمتع بالخبرة والمعرفة والرؤية لقيادة الشركة خلال الفترة القادمة، وإعدادها لإحراز مراتب جديدة من النجاح في المستقبل».

مواصلة التميز

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة ممثلا لشركة داو كيميكال رجا زيدان: «نتطلع إلى الخبرات القيادية التي سيثري بها الدوسري مجموعتنا، ولا يفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر للدكتور راماجندران على ما تحقق من إنجازات تحت يديه كرئيس تنفيذي لشركة «إم إي جلوبال» ثم مديرا تنفيذيا لمجموعة ايكويت».

بدوره، قال ناصر الدوسري إنه يتطلع إلى تولي مسؤولياته الجديدة. وأكد قائلا: «يشرفني أن أتقلد منصب الرئيس التنفيذى لمجموعة ايكويت. إني أعلم أن ما تحقق من إنجازات رائعة لهذه المجموعة هي مجرد إيذانا لما يمكننا من إنجازه مستقبلا. وإذ أعرب عن بالغ امتناني للأفاضل في مجلس الإدارة لما منحوه لي من ثقة، فإنني أؤكد العمل جاهدا في مواصلة مشوار التميز في جودة الأعمال والإبداع والقيادة العالمية، والتي أصبحت سمة مميزة لشركة إيكويت».

وفي الصدد نفسه، وصف د.راماجندران فترة عمله رئيسا تنفيذيا، بأنها واحدة من أهم النجاحات في حياته المهنية. وقال: «لقد حزت على ميزة خاصة عندما عملت مع فريق متميز على مختلف الأصعدة».

وأضاف: «تفخر شركة إيكويت بما تحقق لها من نجاحات خلال الأعوام السابقة، وأنني لأجزم في ثقة كاملة بأن السيد ناصر له من الكفاءات والقدرات التي تجعله مديرا تنفيذيا ناجحا يكون سببا، بالإضافة إلى دعم فريق القيادة الجديد، في مواصلة التميز، الأمر الذي من شأنه أن يجعل شركة إيكويت رائدة في مجال صناعات البتروكيماويات على الصعيد العالمي».
 

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi