A+ A-
28أبريل
إضافة كبيرة للسوق واتساع قاعدة المستفيدين مع دخول لاعبين جدد
شركة ثروة للاستثمار تستكمل إجراءات صانع السوق مع الشركة الكويتية للمقاصة

قالت مصادر معنية إن شركة ثروة للاستثمار تعمل بشكل حثيث على قدم وساق لتسريع استكمال باقي الإجراءات الفنية مع الشركة الكويتية للمقاصة تحت اشراف البورصة وذلك لتقديم خدمة صانع سوق بشكل رسمي.

وأوضحت المصادر ان الشركة بصدد الانتهاء من بعض الموافقات وإجراء بعض الاختبارات الفنية وعمليات الربط، وستكون جاهزة قريبا للانطلاق بخدمتها لتكون ثاني شركة تقدم خدمة صانع السوق في البورصة بعد شركة الأوسط للاستثمار المالي (كميفك).

ولفتت الى ان دخول شركة ثروة سيكون اضافة كبيرة للسوق حيث تعتبر من شركات الاستثمار المتميزة التي لديها خبرات طويلة في السوق المالي ولديها قاعدة عملاء من الشركات سيتم الاتفاق معهم لتقديم خدمة صانع السوق على اسهمهم.
ومؤخرا تم اجراء بعض التعديلات القانونية لتسهيل أعمال صانع السوق، حيث تم رفع الحظر عن استخدام أسهم الخزينة في عمليات صناعة السوق، سواءً كانت تلك الأسهم مملوكة لصانع السوق أو تم اقتراضها، وهو ما سيكون له انعكاس ايجابي مستقبلي على الخدمة وتحسين مستويات السيولة وحركة السوق عموما.

وسيكون من حق كافة الشركات المدرجة الاستفادة من قرار اقراض أسهم الخزينة حيث يشترط فقط في حال قيام صانع السوق باقتراض أسهم خزينة اي من الشركات المدرجة إبرام اتفاقية مع المقرض وخلو تلك الأوراق المالية من أية قيود او موانع قانونية.

وأشارت مصادر استثمارية الى ان خدمة صانع السوق لا تزال في بدايتها وستحقق الهدف المنشود في ظل تنوع مقدمي الخدمة ومع التواصل مع الشركات المدرجة وايضا تحقيق المكاسب الايجابية لمثل تلك الخدمة ودخول قاعدة كبيرة من الشركات المسجلة في خدمة صانع السوق سيظهر الأثر الإيجابي لها ومنها تعميق مؤسسية السوق.

ولفتت المصادر الى ان التحديات الأخيرة التي فرضت نفسها على الاقتصاد قد تدفع كثيرا من الشركات للاستفادة من صانع السوق وذلك للمحافظة على سائلية الأسهم وضمان مستوى عادل للأسعار.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi