A+ A-
23أبريل
"الصناعية للمنتجات الطبية" تُطلق مشروعها الإستراتيجي للكمامات ثلاثية الأبعاد

أطلقت الشركة الصناعية للمنتجات الطبية، إحدى شركات مجموعة MTC القابضة الكويتية مشروعها الوطني الستراتيجي الضخم لإنتاج الكمامات ثلاثية الأبعاد والكمام ذات الثلاث طبقات تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية لا سيما في ظل المواجهة الشرسة التي تشهدها الكويت ضد فيروس كورونا المستجد Covid 19.
وتتجاوز الطاقة الإنتاجية بعد استكمال جميع مراحل هذا المشروع 9 ملايين كمام يومياً أي ما يعادل تقريبا 270 مليون كمام شهرياً من كمام ذو الثلاث طبقات وكمام N95 ثلاثي الأبعاد بواقع 80% من الإنتاج عبر مصنع المجموعة (الشركة الصناعية للمنتجات الطبية) في الكويت و 20% عبر مصنع المجموعة للكمامات، الإحتياطي الموازي الذي أنشئ في جمهورية الصين.
ويهدف المشروع إلى تعزيزالأمن القومي للكويت عبر تلبية الطلب المتزايد على الكمامات سعياً لمضاعفة الإجراءات الوقائية لأهل الكويت والمقيمين وذلك في ظل تفشي وباء كورونا.
وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي لمجموعة MTC محمد عبدالرحمن الترك “المجموعة مسؤولة تجاه الكويت وهذا المشروع هو إثبات على سعينا الدائم للوقوف إلى جانب بلدنا العزيز”، مضيفاً أنّ “عمليات الإنتاج التجريبي قد بدأت منذ أسبوع في كلا المصنعين في دولة الكويت ودولة الصين وعند الانتهاء من هذه المرحلة سيتم البدء بتلبية احتياجات السوق المحلي بكميات تصاعدية تدريجياً حتى إستكمال جميع مراحل المشروع.
ولفت الى أنّ المجموعة تمتلك حالياً 74 خط إنتاج وصلت الدفعة الأولى منها إلى مصانعنا ويتوالى وصول الدفعة الثانية والثالثة من المعدات المكونة من 22 خط إنتاج خلال الأيام القليلة القادمة على أن يستكمل وصول آخر الدفعات منها خلال 20 يوما باذن الله”. ووعد الترك أنّه مع نهاية شهر مايو ستحظى الكويت باكتفائها الذاتي وبمخزون احتياطي من صناعتها الوطنية.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi