A+ A-
6أبريل
«يجري تنفيذ المرحلة الأولى لإنتاج زراعي يحقق أمن الخليج غذائياً»
الهاجري: «وفرة» تقود جولة استثمارية بـ 20.6 مليون دولار لـ «بيور هارفست»

كشف الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي، غازي الهاجري أن «وفرة» تقود جولة استثمارية من الفئة (أ) بقيمة 20.6 مليون دولار لشركة «بيور هارفست» عبر ضخ استثمار بقيمة 10 ملايين، تشكل 20 في المئة من قيمة الشركة.
وبيّن الهاجري في تصريح لـ«الراي» أنه يجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من التوسع الإقليمي متعدد المراحل لإنتاج محاصيل زراعية طازجة وبأسعار مقبولة وتحقيق الأمن الغذائي المستدام في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنه تم تخصيص الـ10 ملايين دولار لدعم التوسعات المستقبلية في «بيور هارفست» وضمان استمرارية أداء الشركة، معرباً عن تطلعه إلى العمل مع «بيور هارفست» لتعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على موارد المياه وضمان التنوع الاقتصادي عبر إرساء أسس متينة لمستقبل غذائي أكثر استدامة للكويت والمنطقة ككل.
وذكر أن «وفرة» تأتي في طليعة الشركات المساهمة في تعزيز استدامة الأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال التزامها بالاستثمار في شركة «بيور هارفست» الرائدة في مجال الزراعة باستخدام التقنيات المتطورة.
وقال الهاجري «تؤمن (وفرة) بالدور المحوري الذي تقوم به الزراعة المستندة إلى التقنيات المتقدمة في إيجاد حلول مستدامة لتحديات الأمن الغذائي التي تواجهها دول الخليج العربي، بما فيها دولة الكويت. ويأتي استثمارنا في شركة«بيور هارفست»، انطلاقاً من سعينا في الاستثمار في كل المجالات التي تساهم في مساعدة دول منطقتنا من تحقيق التنمية المستدامة».
وأضاف «يشهد النظام الغذائي في منطقة الخليج العربي تحولاً كبيراً نحو اتباع نموذج زراعي يعتمد على التكنولوجيا من أجل تلبية متطلبات السكان للحصول على أغذية عالية الجودة وبأسعار معقولة. فمن خلال الجمع بين أشعة الشمس المتوافرة بشكل كبير في المنطقة وأنظمة إدارة المناخ الموفرة للطاقة والمياه، يمكن للمنطقة أن تعزز مكانتها لتصبح واحدة من أفضل الأماكن في العالم لزراعة البساتين – وهي نظرية نؤمن بها وأدت بنا إلى الاستثمار في (بيور هارفست)».
ونوه إلى أن «وفرة» تدير مجموعة واسعة ومتنوعة من الصناديق والمحافظ الاستثمارية بإجمالي أصول بلغ حوالي 1.9 مليار دينار، كما في 31 ديسمبر 2019، مبيناً أن إستراتيجية الشركة تقوم على مبدأ التنويع في ما يتعلق بالقطاعات والتوزيع الجغرافي. وأن هذا التنوع يشمل استخدام وسائل ومنتجات استثمارية مختلفة من شأنها تحقيق التوازن الفعال بين حدود المخاطر ومعدلات العائد للمحافظ التي تديرها الشركة سواء لفترة متوسطة أو طويلة الأجل.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi