A+ A-
21يناير
"هيئة أسواق المال": تمنح (رساميل للاستثمار) الموافقة على تاسيس (نظام رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا)

أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور القرار رقم (09) لسنة 2020 بشأن رخصة نظام استثمار جماعي الممنوحة لشركة رساميل للاستثمار لتأسيس نظام رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا ونص القرار على ما يلي:

بعد الاطلاع على: 

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.
- وعلى طلب شركة رساميل للاستثمار للقيام بتأسيس شركة رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا التعاقدية في دولة الكويت.
- وعلى طلب شركة رساميل للاستثمار بتأسيس نظام رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا في دولة الكويت.
- وعقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة رساميل للاستثمار.
- واتفاقيات مقدمي الخدمات لنظام رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا؛.
- وبناءً على القرار رقم (149) لسنة 2018 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 25/11/2018.

قرر ما يلي:

مادة أولى: تمنح شركة رساميل للاستثمار الموافقة على تأسيس نظام رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا، ويطرح للاكتتاب الخاص برأس مال مغلق ومقداره ما بين 300,000 د.ك. (فقط ثلاثمائة ألف دينار كويتي) كحد أدنى إلى 100,000,000 د.ك. (فقط مائة مليون دينار كويتي) كحد أقصى بقيمة اسمية قدرها 1 د.ك (فقط دينار كويتي واحد) للوحدة الواحدة، والحد الأدنى للاشتراك 100,000 (فقط مائة ألف) وحدة ومضاعفات 50,000 (فقط خمسون ألف) وحدة بعد ذلك.
مادة ثانية: يطرح للاكتتاب ما بين 300,000 وحدة (فقط ثلاثمائة ألف وحدة) كحد أدنى إلى 100,000,000 وحدة (فقط مائة مليون وحدة) كحد أقصى.
وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاكتتاب هي: 
- شركة رساميل للاستثمار.
مادة ثالثة: أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في عقد نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي.
مادة رابعة: مدة النظام خمسة عشر سنة ميلادية بحد أقصى تبدأ من تاريخ قيد النظام في سجل أنظمة الاستثمار الجماعي لدى الهيئة وتجدد لمدد أخرى حسب موافقة أكثر من 50% من رأس مال النظام والهيئة.
مادة خامسة: يمنح النظام رخصة مؤقتة لمدة ستة أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال النظام، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة النظام استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.
مادة سادسة: في حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص لمدة أخرى مماثلة، بناء على طلب مقدم الترخيص وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص.  
مادة سابعة: يجوز لمقدم الطلب إغلاق فترة الاكتتاب والاكتفاء برأس المال المكتتب به في أي وقت كما يجوز له أن يتقدم للهيئة بطلب تمديد سريان الترخيص المؤقت قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص وللهيئة اتخاذ ما تراه مناسباً – في كل حالة – بما يحقق مصلحة نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي.
مادة ثامنة: في حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال الحد الأدنى لرأس المال يسقط الترخيص المؤقت. وفي هذه الحالة، يلتزم مدير نظام الاستثمار الجماعي بإعادة أي أموال جُمعت من العملاء وما حققته من عوائد خلال فترة أقصاها عشرة أيام عمل من تاريخ إلغاء الموافقة، واخطار الهيئة كتابياً بذلك.
مادة تاسعة: تؤسس شركة رساميل ستارتك لفرص التكنولوجيا التعاقدية (شركة ذات غرض خاص) لإصدار وحدات جديدة في رأس المال لحملة الوحدات في نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي بحيث يكون شركاء الشركة ذات الغرض الخاص هم المشاركين في نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي وتسجل وحدات نظام الاستثمار الجماعي التعاقدي بأسماء المشاركين بالنظام.
مادة عاشرة: تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.
مادة حادية عشر: يرخص للنظام بعد استكماله الحد الأدنى لرأس المال مدة ثلاث سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة.
مادة ثانية عشر: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi