A+ A-
16يناير
عدنان السالم رئيساً تنفيذياً في «الراية المتميزة القابضة»


عينت شركة الراية المتميزة القابضة، عدنان سلمان السالم بمنصب الرئيس التنفيذي، على هامش اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في الكويت برئاسة رئيس مجلس الإدارة محمد حمود الفجي، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة. 
وقال الفجي إن تعيين عدنان السالم رئيسا تنفيذياً، يأتي منسجماً مع أهداف الشركة وإستراتيجيتها الاستثمارية التوسعية، لما يتمتع به من خبرات مهنية عريقة في قطاع المال والاستثمار، ستشكل المنصة الامنة للنهوض بها والتوسع في عملياتها في أسواق رأسية عالمية.
وأكد ثقته بأن الرئيس التنفيذي الجديد وفريق العمل الإداري، لن يألوا جهداً في تكثيف دراسات الجدوى الاستثمارية المجدية في الكويت والخارج، لاقتناص أفضلها في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتعزيز الفائدة والمنفعة على جميع المساهمين.
من جانبه، أعرب السالم عن سروره بأن يحظى بشرف قيادة فريق العمل الخاص بـ«الراية المتميزة القابضة»، والعمل مع الكفاءات المهنية الراقية بكل دأب لاكتشاف فرص استثمارية واعدة.
وقال إن ذلك سيأتي من خلال التركيز على سياسة التنويع الاقتصادي، وإيجاد مصادر جديدة للدخل وتقليل المخاطر، حرصاً على مصلحة المستثمرين، آملاً أن يكون عند حسن ظن مجلس الإدارة ومساهمي الشركة، الذين يعدون اللبنة الرئيسية في برنامج عملنا المستقبلي.
ويأتي تعيين السالم رئيساً تنفيذياً، بعدما كانت «الراية المتميزة القابضة»، قد أطلقت أول استثماراتها في مصر، عبر استحواذها عام 2018 على 26 في المئة من أسهم شركة البحر المتوسط وأفريقيا «ميداف للاستثمارات القابضة»، والتي يتولى فيها أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة، لترفع حصتها في وقت لاحق الى 35 في المئة.
وتهدف الشركة لتنويع مصادر الدخل وتخفيض معدلات المخاطر، إذ يتكون هيكل «ميداف القابضة» من عدد من الشركات الاقتصادية المساهمة، التي تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها إدارة الأصول، والاستشارات المالية، وإصدار الصكوك، والطيران، وتكرير الزيوت، والمناجم.
ويتمتع عدنان السالم بتاريخ مهني عريق يمتد الى نحو أكثر من 23 عاماً، وقد ترك بصمات واضحة في تطوير وتعزيز العمليات والادارة في عدد من المؤسسات، إذ عمل سابقاً على تأسيس وإدارة المجموعة المصرفية في بنك وربة كرئيس لها، وتولى إدارة عملياتها وكانت له بصمات واضحة في تأسيس البنك وانتشار فروعه وموقعه للخدمات المصرفية الإلكترونية.
وعمل السالم على تأسيس فرع البحرين لـ«بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، كمدير إقليمي لعب دوراً محورياً في زيادة الربحية للبنك، عبر خطط التسويق وبيع المنتجات الإسلامية.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi