A+ A-
21نوفمبر
عمومية (الخيرات الوطنية للمواد الغذائية) وافقت على تعديل أغراضها

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة الخيرات الوطنية للمواد الغذائية المنعقدة في يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019، على تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس، والمادة رقم (4) من النظام الأساسي المتعلقة بالأغراض التي تأسست من أجلها الشركة لتصبح كالتالي: 
- تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسئولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها، وإدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها.
- استثمار أموالها في الإتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى. 
- تمويل وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل. 
- تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أية حقوق تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت أو خارجها. 
- تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون. 
- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها بشكل مباشر، أو غير مباشر في محافظ مالية تدار من قبل الشركة أو شركات وجهات متخصصة. 
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi