A+ A-
19نوفمبر
"شمال الزور": ملتزمون بالإدراج في بورصة الكويت "وفق الإجراءات"

أكد الرئيس التنفيذي لشركة شمال الزور الأولى - أول شركة خاصة لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه في الكويت - التزام الشركة بالإدراج في بورصة الكويت وفقاً للإجراءات المتبعة للشركة.

وبحسب كونا، قال بول فرين في ندوة استضافتها الجمعية الاقتصادية الكويتية، إن الفترة الحالية تشهد عمليات الانتهاء من الاكتتاب باعتباره المرحلة الأولى قبل الإدراج في البورصة مؤكداً سعي الشركة لتسريع عملية الإدراج.

وأضاف فرين أنه "بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب العام سنتوجه إلى وزارة التجارة والصناعة للدخول في إجراءات المرحلة الثانية والمتعلقة بالإدراج".

وأوضح أن "شمال الزور" تُعد أول شركة بالقطاع الخاص تعمل على تزويد الحكومة الكويتية بالطاقة الكهربائية والمياه، مُشيراً إلى خدماتها المتكاملة التي تمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص، خصوصاً بعد أن قطعت هذا الشوط الكبير ووصلت إلى مرحلة الإدراج في بورصة الكويت.

وعن وضع الاكتتاب الحالي قال فرين إنه "تم توزيع رأسمال الشركة إلى حصتين، الأولى هي 60 بالمائة للحكومة، في حين تم طرح 40 بالمائة الباقية على الاكتتاب العام بقيمة 55 مليون دينار بسعر 100 فلس للسهم".

وأكد فرين على تركيز الشركة على نشاطها التشغيلي الأساسي والمتمثل في إنتاج الكهرباء والماء "ولا تخطط لأي عمليات توسيع لنشاطاتها".

وذكر أن "شمال الزور" مُلتزمة بالعقد الذي تم توقيعه مع الحكومة للمراحل المتفق عليها والتطوير والتي تضم 5 مراحل، مُشيراً إلى أن استراتيجية الشركة بدأت منذ 3 سنوات بهدف تأمين المحطات الكهربائية والمائية على مدى الـ40 عاماً القادمة فضلاً عن التقليل من انبعاثات التلوث بشكل عام.

وكانت الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص أعلنت في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، توزيع أسهمها في شركة شمال الزور الأولى للمياه والطاقة للمواطنين الكويتيين.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi