A+ A-
10نوفمبر
صدور حكم نهائي لصالح بنك الخليج باستئناف "خباري" و"درة الدار"

أعلن بنك الخليج عن صدور حكم نهائي من محكمة الاستئناف الكويتية لصالح البنك، في الاستئناف المُقدم من شركتي خباري القابضة ودرة الدار بدعوى ندب خبير ببطلان الفوائد وعدم أحقية البنك فيها.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن "الاستئناف" أصدرت حكمها بتاريخ 6 نوفمبر الجاري، برفض استئناف الشركتين بعدم أحقية البنك في الفوائد التي أقرت إدارة التنفيذ في 15 يناير 2018، حيث أكد الحكم المذكور أحقية المطالبة الإجمالية للبنك بقيمة تُقدر بنحو 93 مليون دينار.

وبحسب البيان، يشمل إجمالي مبلغ المطالبة المُشار إليه فوائد تبلغ حوالي 19,7 مليون دينار، ولكن كان قد تم التحفظ عليها بالكامل لحين صدور حكم في الاستئناف المُشار إليه.

وأوضح البنك أنه وبناءً على تأييد "الاستئناف" لحكم أول درجة، سيتمكن البنك من تسجيل إيرادات بمبلغ 19,7 مليون دينار سوف تنعكس على البيانات المالية للربع الرابع من عام 2019.

وأعلن بنك الخليج في منتصف نوفمبر من العام 2018، عن نقل ملكية العقار محل النزاع، والواقع في منطقة الفحيحيل موضوع حكم رسوم المزاد الصادر في الدعوى رقم 135 لسنة 2012 بيوع/3، بموجب وثيقة رقم 12258 صادرة في 18 نوفمبر 2018، ليصبح العقار المُشار إليه ملكاً للبنك.

وأفاد البنك آنذاك أنه تم شمل الفائدة التي بلغت 19,7 مليون دينار في إجمالي المطالبة المرفوعة من بنك الخليج، لكن نظراً لقيام المدين والكفيل بالاعتراض على ذلك المبلغ، فقد تم التحفظ بالكامل على هذا المبلغ في إيرادات الفوائد بانتظار صدور حكم نهائي بشأنها.

 

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi