A+ A-
15أكتوبر
ايكويت ترعى مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز 2019

أعلنت اليوم مجموعة ايكويت، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، وثاني أكبر منتج في العالم لمادة الإيثيلين جلايكول، عن رعايتها لمؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز 2019، بما يوفر الدعم لتحقيق أهداف المؤتمر في تبادل المعرفة والخبرة من خلال منبر واحد يجمع الجهات والمؤسسات الرائدة على مستوى سلسلة قطاع النفط والغاز ليساهموا بدورهم في الارتقاء بهذه الصناعة.
ويُعقد معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز 2019 تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت، حيث تمتد فعالياته من 13 إلى 16 أكتوبر 2019.
وفي حديثه عن دور الشركة في دعم هذا القطاع الحيوي، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي في ايكويت، السيد/ ناصر الدوسري: "إننا على إيمان كبير بأهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين جميع العاملين في قطاع النفط والغاز لتعزيز المساهمة البنّاءة والإيجابية التي تحقّق النماء على المدى البعيد. وإننا في ايكويت، نؤكد على انتمائنا ودورنا في هذه الفرص الاستراتيجية والتفاعلية كمؤتمر الكويت للنفط والغاز الذي يعتبر منبراً فريداً من جانب القطاع العام، تقوده مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، وكذلك بحضور القطاع الخاص لمناقشة آخر الحلول والتطوّرات التي تواكب التحديات القائمة والمستجدة في هذه الصناعة".
ويحرص المؤتمر خلال أيامه الأربعة على تحقيق أهداف عديدة من خلال الحلقات النقاشية والتركيز على دور العلوم والهندسة في تطوير وتوفير الحلول للتحديات التي تواجه هذه الصناعة في الكويت والمنطقة، وهو ما يساهم في خلق منصة تفاعلية لاستعراض الخدمات والمنتجات والخبرات التي يقدمها أكثر من 6,000 شخص متخصص في قطاع الطاقة والنفط والغاز.
ومن ناحيته، قال نائب الرئيس لشؤون الخدمات الفنية في ايكويت، السيد/ نواف الخالدي: "ينطلق دعم ايكويت لمؤتمر الكويت للنفط والغاز لهذا العام من رؤية تهدف إلى تعزيز استمرار الشراكة مع الشركات والجهات العامة والخاصة بهدف دفع الابتكار نحو خلق حلول تقنية جديدة وفعالة في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في الأسواق التي تعمل فيها وتخدمها هذه المؤسسات".

عن مجموعة ايكويت:

تعتبر مجموعة ايكويت من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم. وتمتلك مجموعة ايكويت وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين، والستايرين مونيمر، والبرازيلين، والعطريات الثقيلة، والبنزين. وتضم مجموعة ايكويت كلا من شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات، إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة، مثل شركة أم إي جلوبال وشركة إيكوي بوليمرز. ويتم تسويق هذه المنتجات في اسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ومساهموا مجموعة ايكويت هم شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. ومع قيامها بتوظيف أكثر من 1500 شخص في مختلف أرجاء العالم، فإن مجموعة ايكويت تمثل مؤسسة رائدة تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة في جميع مناطق تواجدها من خلال الشراكات في عدة مجالات مثل البيئة والاقتصاد والمجتمع. 
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi