A+ A-
9أكتوبر
«بورصة الكويت» تشارك في الاجتماع السنوي الـ 59 والجمعية العامة لـ WFE

شاركت بورصة الكويت في الاجتماع السنوي الـ59 واجتماع الجمعية العامة للاتحاد العالمي للبورصات (WFE)، الاتحاد العالمي المسؤول عن البورصات، والذي أقيم في سنغافورة بين 8 و10 أكتوبر 2019، وتعد هذه أولى مشاركات البورصة في الاجتماعات بعد حصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد بإجماع الأصوات في أكتوبر الماضي.

ومثل ناصر السنعوسي، رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في بورصة الكويت في الجمعية العامة والاجتماع السنوي، وساهم في حلقات النقاش مع نظرائه وزملائه من مجتمع الاستثمار العالمي، وشارك في انتخاب مجلس إدارة الاتحاد لمنطقة الأميركيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال اجتماع الجمعية العامة.

بدوره، قال السنعوسي: «يسرني أن أمثل بورصة الكويت في الاجتماع السنوي للاتحاد العالمي للبورصات. إنني فخور بأن أكون هنا بعد أن حصلت بورصة الكويت على العضوية الكاملة بتصويت الأعضاء في الاتحاد، الأمر الذي يُعد خير برهان على المجهود الكبير الذي بذلناه خلال العامين الماضيين لتحسين عمليات التداول، وتسهيل الوصول إلى سوق رأس المال الكويتي، وزيادة الشفافية، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية».

وأضاف: «ان مشاركتنا في مثل هذه الفعاليات تثبت السمعة الطيبة التي نتمتع بها على الصعيد الدولي، وأنا متأكد من أن هذا سينعكس بشكل إيجابي على سوق رأس المال الكويتي».

كما قام فريق بورصة الكويت بزيارة بورصة سنغافورة، في محاولة لتبادل المعلومات والخبرات، ومناقشة أبرز تطورات سوق الاوراق المالية على المستوى العالمي، إضافة الى الإصلاحات وخطط تطوير السوق الأخيرة التي قامت بها بورصة الكويت، والتي ساهمت في وضعها على خريطة الاستثمار العالمية.

ويمثل هذا الإنجاز علامة بارزة أخرى في مسيرة بورصة الكويت نحو تعزيز تكاملها مع الأسواق العالمية والاستفادة من خبرات أسواق المال الأخرى حول العالم. وخلال العامين الماضيين، عملت بورصة الكويت بزخم كبير على تطوير سوق مالي موثوق يتميز بسيولة قوية، ويوفر للمصدرين إمكانية الوصول إلى رأس المال، وفرص عوائد متنوعة، الأمر الذي سيعزز مكانة بورصة الكويت على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتعكس الإنجازات الأخيرة تطور الكويت لتصبح مركزا ماليا آمنا في المنطقة، مع المزيد من التحسينات المرتقبة أيضا في المستقبل القريب.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi