A+ A-
7أكتوبر
(الوطني للاستثمار): تغطية اكتتاب (شمال الزور) بنسبة 17 بالمئة

قالت شركة الوطني للاستثمار  بصفتها مدير طرح اسهم شركة شمال الزور الاولى للاكتتاب ان نسبة تغطية الطرح بلغت 17 في المئة منذ فتح باب الاكتتاب في مطلع اكتوبر الجاري وحتى يوم امس الاحد.
واوضحت (الوطني للاستثمار) في بيان صحفي اليوم الاثنين ان عدد المكتتبين بلغ 24 الف مواطن وذلك بمعدل 167 مكتتبا في الساعة الواحدة.
واطلقت هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية الثلاثاء الماضي عملية الاكتتاب في اسهم شركة شمال الزور الاولى التي تستمر حتى 29 نوفمبر المقبل.
وتعد (شمال الزور الاولى) اول مشروع تنموي يقام بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير فرص استثمارية للمواطنين كما يعد اداة من ادوات تمكين القطاع الخاص لتولي زمام المبادرة في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني غير النفطي وزيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية.
وبمجرد اتمام عملية الاكتتاب فان نسبة لا تتجاوز 50 في المئة من اسهم شركة شمال الزور الاولى سوف تكون مملوكة من قبل المواطنين اما النسبة المتبقية فهي موزعة بين الحكومة والقطاع الخاص.
وتمتلك الحكومة الكويتية نسبة 10 في المئة من الشركة عبر الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التي تمتلك حصة 5 في المئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تمتلك حصة 5 في المئة في حين يمتلك الحصة المتبقية البالغة 40 في المئة تحالف شركات من القطاع الخاص.
 

مصدر الخبر: وكالة الأنباء الكويتية- كونا

© All Rights Reserved almowazi