A+ A-
19سبتمبر
هيئة الأسواق توافق لـ(بيتك كابيتال) تأسيس صندوق بيتك كابيتال ريت

أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار رقم (143) لسنة 2019 بشأن رخصة نظام استثمار جماعي الممنوحة لشركة بيتك كابيتال للاستثمار لتأسيس صندوق بيتك كابيتال ريت، ونصه كالتالي: بعد الاطلاع على:
 - القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛
 - وعلى طلب شركة بيتك كابيتال للاستثمار للقيام بتأسيس صندوق بيتك كابيتال ريت في دولة الكويت؛
 - وعقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة بيتك كابيتال للاستثمار؛
 - والنظام الأساسي ونشرة الاكتتاب واتفاقيات مقدمي الخدمات لصندوق بيتك كابيتال ريت؛ 
 - وبناء على القرار رقم (149) لسنة 2018 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 25/11/2018.
 
قرر ما يلي:
 

مادة أولى: تمنح شركة بيتك كابيتال للاستثمار الموافقة على تأسيس صندوق بيتك كابيتال ريت، ويطرح للاكتتاب العام برأس مال محدد، ومقداره 100,000,000 د.ك. (فقط مائة مليون دينار كويتي) على أن يقوم مدير الصندوق بتعديل رأس المال والوحدات المصدرة بعد إتمام عملية الاكتتاب، وفي جميع الأحوال يجب ألا يقل رأس المال عن ما يعادل 5 مليون د.ك. (فقط خمسة ملايين دينار كويتي) بقيمة اسمية قدرها 1 د.ك (فقط واحد دينار كويتي) للوحدة الواحدة، والحد الأدنى للاشتراك هو 10,000 وحدة (فقط عشرة آلاف وحدة) قبل الادراج.
 مادة ثانية: يطرح للاكتتاب 100,000,000 وحدة (فقط مائة مليون وحدة) أي بواقع 100,000,000 د.ك. (فقط مائة مليون دينار كويتي). ويجب ألا تقل مشاركة مدير الصندوق في وحدات الصندوق عن مبلغ 250,000 د.ك. (فقط مائتان وخمسون ألف دينار كويتي)، ولا يجوز لمدير الصندوق التصرف في تلك الوحدات التي تمثل الحد الأدنى المذكور أو يستردها طوال مدة إدارته للصندوق.

 وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاكتتاب هي:

• شركة بيتك كابيتال للاستثمار.
مادة ثالثة:  أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.
مادة رابعة: مدة الصندوق ثلاثون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة، وتجدد لمدد مماثلة أخرى بقرار من مدير الصندوق وبعد الحصول على موافقة الهيئة.
مادة خامسة: يمنح الصندوق رخصة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.
مادة سادسة: في حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص لمدة أخرى مماثلة، بناء على طلب مقدم الترخيص وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص.  
مادة سابعة: تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.
مادة ثامنة: يرخص للصندوق بعد استكماله الحد الأدنى لرأس المال مدة ثلاث سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة.
مادة تاسعة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi