A+ A-
19سبتمبر
مينا كابيتال 0 % 70
وتنتخب مجلس جديدا إدارة للثلاث سنوات القادمة
عمومية (مينا كابيتال) المقبلة تناقش توزيع أرباح نقدية بنسبة 7,5% للسنة المالية المنتهية 31 مارس 2019

تعقد شركة مينا كابيتال القابضة عموميتها العادية وغير العادية في يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2019 الساعة الحادية عشر صباحاً في منطقة الشرق – مجمع الخليجية – قطعة 7 – شارع المتنبي – قاعة الاجتماعات – الدور السابع وذلك لمناقشة البنود المدرجة على جدولي الأعمال الآتين:

جدول أعمال الجمعية العمومية العادية 

-  سماع تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 والمصادقة عليه.
 - سماع تقرير مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 والمصادقة عليه.
-  مناقشة البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 والمصادقة عليها.
 - سماع تقرير المخالفات والجزاءات الصادر من الجهات الرقابية.
-  سماع تقرير التعاملات التي تمت أو ستتم مع أطراف ذات صلة.
 - مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 7,5% من القيمة الإسمية للسهم (بواقع 7,5 فلس للسهم الواحد) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 .
 - مناقشة توصية مجلس الإدارة بشأن الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة والبالغة 5,500 دينار كويتي وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 .
-  استقءاع الاحتياطي القانوني بنسبة 10% من ربح السنة بمبلغ 57,392 دينار كويتي وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019.
-  مناقشة إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 .
 - إنتخاب مجلس الإدارة الجديد للثلاث سنوات القادمة.
 - تعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2020 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد الأتعاب.

جدول أعمال الجمعية العمومية الغير عادية 

 - تعديل المادة رقم (17) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي: لا يجوز أن يكون لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها إلا إذا كان ذلك بترخيص بصدر عن الجمعية العامة العادية. كما لا يجوز لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء المجلس، أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة، وإلا كان لها أن تطالبه بالتعويض أو باعتبار العمليات التي زاولها لحسابه كأنها أجريت لحساب الشركة، ما لم يكن ذلك بموافقة الجمعية العامة العادية. ولا يجوز لرئيس أو عضو مجلس الإدارة، ولو كان ممثلاً لشخص طبيعي أو اعتباري، أن يستغل المعلومات التي وصلت إليه بحكم منصبه في الحصول على فائدة لنفسه أو لغيره، ويجوز لعضو مجلس الإدارة التصرف في أسهمه بالشركة أثناء عضويته في المجلس. كما لا يجوز لأعضاء مجلس الإدارة أن يفصحوا إلى المساهمين في غير اجتماعات الجمعية العامة أو إلى الغير عما وقفوا عليه من أسرار الشركة بسبب مباشرتهم لإدارتها وإلا وجب عزلهم ومساءلتهم عن تعويض الأضرار الناتجة عن المخالفة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi