A+ A-
18سبتمبر
بعد عمومية "جلوبل".. "كامكو" تتوقع تراجع الأرباح المرحلة

توقعت شركة كامكو للاستثمار تراجع رصيد الأرباح المرحلة لها بقيمة 7,46 مليون دينار، وبعد إقرار العمومية غير العادية لشركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" خفض رأس المال، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

وفي وقت لاحق من اليوم أعلنت جلوبل انعقاد العمومية غير العادية والتي أقرت خفض رأس المال المصدر والمدفوع باستخدام كامل أسهم الخزينة البالغ عددها 13,25 مليون سهم.

وبعد التخفيض يصبح رأس مال جلوبل 48,19 مليون دينار بدلاً من 49,52 مليون دينار، ويصبح عدد أسهم الشركة 481,92 مليون سهم، علماً بأنه كان يبلغ 495,17 مليون سهم.

كما صادقت العمومية غير العادية لجلوبل على الاندماج عن طريق الضم مع كامكو، والموافقة على جميع ملاحق الاندماج المُزمع بما في ذلك - على الأخص - استشارة مستشار الاستثمار المُستقل المتضمنة معدل تبادل الأسهم البالغ نحو 0.755 سهم، وتقرير تقييم أصول الشركتين الصادر عن مقوم الأصول المستقل.

وكان مساهمو كامكو للاستثمار قد أقروا بالموافقة، أمس الثلاثاء، على عقد مشروع الاندماج عن طريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل".

وأعلنت "كامكو" أواخر أغسطس/آب الماضي، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على طلب إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وذلك استكمالاً لعملية الاندماج بطريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل".

كما أعلنت الشركة في الوقت ذاته، عن حصول شركتها التابعة "جلوبل" على موافقة الهيئة على تخفيض رأسمالها باستخدام كامل أسهم الخزينة.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi