A+ A-
31يوليو
(إيكويت للبتروكيماويات) تحقق 231 مليون دولار أرباحا بالربع الثاني

أعلنت مجموعة (إيكويت للبتروكيماويات) الكويتية اليوم الثلاثاء نتائجها المالية (غير المدققة) للربع الثاني من 2019 محققة 231 مليون دولار أمريكي أرباحا "قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك".
وقالت (إيكويت) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن إيراداتها بلغت خلال الربع الثاني من 2019 نحو 822 مليون دولار أمريكي مقابل 1264 مليونا بالفترة نفسها من 2018 بانخفاض قدره 35 في المئة.
وأوضحت أنها سجلت انخفاضا في الأرباح بنسبة 59 في المئة مقارنة بالربع الثاني من 2018 التي بلغت حينها 570 مليون دولار.
وأضافت أن صافي الدخل بعد احتساب الضرائب بلغ 126 مليون دولار مقارنة بـ427 مليونا في الفترة نفسها من العام الماضي بانخفاض قدره 71 في المئة.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور راميش راماجندران وفقا للبيان إن نتائج أعمال المجموعة تأثرت خلال النصف الثاني من 2019 بـ"الانخفاض المفاجئ والقوي في أسعار الإيثيلين جلايكول نتيجة استمرار حالة عدم التيقن من الرسوم الجمركية وتقلبات الأسواق العالمية بالإضافة إلى دخول طاقة إنتاجية جديدة".
وأضاف راميش أنه "مع ذلك فإن مرافق (إيكويت) حول العالم تعتمد على الإيثان كمادة خام ما يوفر للمجموعة ميزة تنافسية" مشيرا إلى أن "تركيزنا واهتمامنا في (إيكويت) منصب على السلامة في جميع عملياتنا وأيضا على التميز والكفاءة التشغيلية العالية في ظل بيئة أسعار متقلبة".
يذكر أن مجموعة (إيكويت) من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم.
وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنويا من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.
وتضم مجموعة إيكويت شركة (إيكويت للبتروكيماويات) و(الشركة الكويتية للأوليفينات) إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة مثل شركة (أم إي جلوبال) وشركة (إيكوي بوليمرز).
ومساهموا مجموعة (إيكويت) هم شركات (صناعة الكيماويات البترولية الكويتية) و(داو للكيماويات) و(بوبيان للبتروكيماويات) و(القرين لصناعة الكيماويات البترولية).
 

مصدر الخبر: وكالة الأنباء الكويتية- كونا

© All Rights Reserved almowazi