A+ A-
24يوليو
شاركت في منتدى التنمية المستدامة بالأمم المتحدة
«إيكويت»: استثمرنا مليار دولار في القطاع الخاص المحلي في السنوات الـ 5 الماضية

شاركت «إيكويت»، في المراجعة الوطنية الطوعية للكويت، التي عقدت خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة الخاص بـالأمم المتحدة في نيويورك وعرضت استثمارات الشركة ومبادراتها في مجال دعم التنمية المستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت د. راميش راماجندران في تصريح صحافي أمس: «نيابة عن إيكويت، أتقدم بخالص الشكر للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على اختيارها شركتنا بهدف تمثيل الكويت في المنتدى، ونحن فخورون في إيكويت بالإنجازات البارزة التي تمكنّا من تحقيقها عبر استراتيجية الاستدامة الخاصة بنا وبالشراكة مع المؤسسات العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم».

وقد تحدثت بالنيابة عن الشركة المديرة التنفيذية للاتصالات المؤسسية والشؤون الحكومية، د. عبير العمر، التي تشغل منصب عضوة في اللجنة الوطنية التوجيهية الدائمة للكويت، قائلة «إننا نؤمن بأن النمو طويل الأمد لأي منظمة مرتبط بالاستدامة، لذا قمنا بمواءمة استراتيجيتنا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية الكويت 2035 بهدف المساهمة في تحقيق الرفاهية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي والحفاظ على البيئة».

من الناحية الاقتصادية، تساهم مجموعة إيكويت في أكثر من 60 في المئة من قيمة الصادرات والنمو الاقتصادي في الكويت من المصادر غير النفطية، وقد استثمرت أكثر من مليار دولار أميركي في السنوات الخمس الماضية في القطاع الخاص المحلي، كما أنفقت مبلغاً مماثلاً على مرتبات موظفيها التي تعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي.

كما تستثمر «إيكويت» في الحلول والابتكارات التي تمكّنها من تشغيل عملياتها بشكل مستدام، ومن أبرز إنجازاتها إطلاق مشروع استرجاع ثاني أكسيد الكربون ، بالإضافة إلى إصدارها منتج «فيريديس 25»، وهو عبارة عن البولي إيثيلين المعاد تدويره كيميائياً ويستخدم 25 في المئة من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها ويسهم في تقليل حجم النفايات البلاستيكية والذي تتحضر لإطلاقه في الأشهر القليلة المقبلة.

وبناء على التزامها الطويل الأمد بالحفاظ على البيئة، انضمت إيكويت إلى «التحالف العالمي للقضاء على النفايات البلاستيكية» في 8 يوليو للتخلص من النفايات البلاستيكية من خلال تطوير البنية التحتية، وجهود التعليم والمشاركة والابتكار والتنظيف.

كما تولي «إيكويت» أيضاً أهمية متساوية للحياة على الأرض وتحت سطح الماء من خلال مبادراتها في غرس الأشجار في الصين والحفاظ على مزرعة Ellis Bird في كندا.

وفيما يتعلق بالاستدامة الاجتماعية، فقد تعهدت إيكويت بالالتزام أيضاً بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة وأطلقت بعدها برنامج ELEVATE الذي يعزز المساواة بين الجنسين. بالإضافة إلى الاستثمار في التعليم وتطوير المهندسين.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi