A+ A-
10يونيو
عموميتها وزعت 6% نقداً .. والشركة بدأت بتنفيذ جسر مشاة يربط مول «360» بمجمع «الشيخ جابر العبد الله للتنس»
المرزوق: «تمدين لمراكز التسوق» زادت مساهمتها في «سبريت للتطوير العقاري»

قال رئيس مجلس إدارة شركة تمدين لمراكز التسوق محمد جاسم المرزوق: إن الشركة زادت مساهمتها في شركة سبريت للتطوير العقاري، والتي تقوم بإنجاز مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس، ما يدعم الاستثمار في هذا المشروع الذي يعد أحد أهم المشاريع الرياضية بالكويت من حيث القيمة والحجم، ويتبع الهيئة العامة للرياضة، ونموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأفاد المرزوق بأن الشركة لا تقوم فقط باستثمار المشروع من حيث تصميمه وتشييده وتشغيله وصيانته، بل ستعمل كذلك على دعم إنشاء أكبر أكاديمية للتنس في الشرق الأوسط بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي للتنس، لافتا إلى أن افتتاح المرحلة الأولى منها سيتم خلال الربع الثالث من 2019. ولفت المرزوق خلال الجمعية العمومية للشركة، والتي عقدت أمس بنسبة حضور 81%، إلى أن الشركة بدأت بتنفيذ جسر مشاة يربط مجمع «360»، أحد أكثر المجمعات التجارية استقطابا للزوار في الكويت بمجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح بشكل مباشر على نحو يستفيد منه المجمع من حركة زوار المول.

وأضاف أن «تمدين لمراكز التسوق» بدأت التشغيل الكامل لمركز «سما» التجاري الواقع في منطقة الجهراء، ما كان له أثر إيجابي على زيادة الإيرادات التشغيلية للشركة، حيث زادت بنسبة 35% من عام 2017.

وأكد أن الشركة تواصل تنفيذ إستراتيجيتها التوسعية وتنويع استثماراتها، وذلك من خلال مساهمتها في شركات تابعة وزميلة متخصصة في قطاعات الترفيه وتجارة التجزئة حيث تمكنت تلك الشركات من الاستمرار في تحقيق النتائج المنشودة لها، حيث قامت شركة التمدين الترفيهية بافتتاح المرحلة الأولى لمركز الترفيه العائلي الجديد في «الكوت مول»، كما تعاقدت مع شركة الصالحية العقارية لافتتاح الفرع الثاني من مدينة الترمبلين.

وتابع أن شركة «ثري سيكستي ستايل» قامت بافتتاح متجر جديد لإحدى علاماتها التجارية العالمية «GUCCI» بأحد المراكز التجارية المميزة، كما زادت إيرادات شركة «جي إل ايه» لإدارة العقارات والتي تختص بإدارة المجمعات التجارية المملوكة لشركة التمدين لمراكز التسوق ومجموعة التمدين.

من ناحية ثانية، أوضح المرزوق أن إيرادات التمدين لمراكز التسوق ارتفعت من 30.4 مليون دينار في 2018، مقارنة بـ 29 مليون دينار في 2017. وأضاف أن قيمة الأصول المجمعة ارتفعت من 365.6 مليون دينار مقارنة بـ 326.1 مليون دينار في 2017، كما حققت الشركة صافي ربح وصل إلى 10.5 ملايين دينار في 2018، مقارنة بـ 11.2 في 2017.

ووافقت الجمعية العمومية العادية للشركة على كل بنود جدول الأعمال كان أهمها الموافقة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 6%.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi