A+ A-
8أبريل
«أموال»: تنمية خدمات التداول والوساطة المالية الإلكترونية من خلال (نور كابيتال ماركتس)

قال رئيس مجلس إدارة شركة أموال الدولية للاستثمار بدر الرزيحان: ان عام 2018 كان عاما ناجحا وحافلا بالأحداث المهمة لشركة اموال ومساهميها، حيث واصلت الشركة استراتيجيتها لتنمية خدمات التداول والوساطة المالية الالكترونية من خلال شركة نور كابيتال ماركتس «نور»، ونجحت في إعادة تنظيم شركة الشامل الدولية «الشامل» لتحقيق الربحية مع قاعدة عملاء اكثر استقرارا.
وذكر الرزيحان في كلمته بالتقرير السنوي للسنة المالية المنتهية في 2018 خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية انه خلال النصف الثاني من العام، قامت شركة شعاع كابيتال بالاستحواذ الاختياري على اسهم الشركة، لتصبح اكبر مساهم في «أموال».
وأعلن الرزيحان ان اجمالي إيرادات نور بلغ 4.6 ملايين دينار، بزيادة 7% عن العام السابق، حيث بلغ صافي الربح 1.8 مليون دينار بزيادة 5% مقارنة بالعام السابق، كما اعلنت «نور» عن ارباح بقيمة 600 الف دينار للسنة المالية.
وأكد الرزيحان تفاؤله بشأن النمو المستقبلي لـ «نور»، وذلك من خلال نموذج اعمال الشركة القابل للتطور والتوسع الجغرافي وقوة الهوامش التشغيلية والقدرة المستمرة على توليد السيولة، متوقعا لشركة نور كابيتال ماركتس ان تمارس اداء اقوى في الاعوام القادمة وأن تكون عاملا مؤثرا لنمو الارباح المستقبلية لشركة اموال.
وذكر الرزيحان ان صافي أرباح وإيرادات شركة الشامل الدولية القابضة «الشامل» المتخصصة في قطاع السفر للشركات وقطاع الخدمات العسكرية والحكومية والفخامة، قد بلغت 1,7 مليون دينار.
اما بالنسبة لشركة مدينة دبي للغولف فاشار الرزيحان إلى ان «اموال» حافظت على مساهمتها البالغة 4.4% وهي عبارة عن مشروع عقاري متعدد الاستخدامات تبلغ مساحته 55 مليون قدم مربع، حيث نقوم بمراقبة هذا الاستثمار والبحث عن فرص للتخارج منه.
وختم الرزيحان حديثه ان اجمالي الاصول المجمعة 25.3 مليون دينار، بزيادة 2.4% عن العام السابق، وتعزى هذه الزيادة بشكل اساسي إلى الشهرة الناتجة عن حيازتها في الاردن وزيادة النقد الذي تم تحقيقه خلال العام، وتبقى مطلوباتنا المجمعة عند 3.3% من اجمالي الأصول.
وبلغ صافي الربح إلى مساهمي شركة أموال للاستثمار مبلغ 600 الف دينار، أي ما يعادل ربح السهم الواحد البالغ 3.37 فلوس، مقارنة بخسارة ربحية السهم البالغة 0.09 فلس في السنة السابقة.
ووافقت العمومية على كل بنود جدول الاعمال البالغ عددها 12 بندا، حيث كان اهمها عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية 2018.
 

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi