A+ A-
3أبريل
"نــور" تُبرم عقد تسوية ودية مع دار الاستثمار

أعلنت شركة نور للاستثمار المالي عن إبرام عقد تسوية ودية مع شركة دار الاستثمار.

وقالت "نور" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إنه بموجب العقد المُبرم مع "الدار" سيتم إنهاء جميع الإجراءات القانونية بين الطرفين، وإنهاء المطالبات من "نور" تجاه "الدار" مقابل نقل ملكية 50 حصة في إحدى الشركات التابعة للأخيرة لصالح "نور".

وأوضحت "نور" أن عقد التسوية ينص على بدء الإجراءات لهذه التسوية بحيث تكون نهائية عند إتمام عملية نقل الملكية لصالح "نور" واتضاح التسوية بشكلها النهائي.

وأشارت "نور" إلى صعوبة تحديد الأثر المالي للعقد في هذه المرحلة، موضحة بأنها قامت في عام 2011 بأخذ مُخصص بنسبة 100% على جميع المُطالبات محل التسوية.

وأكدت "نور" على أنها ستقوم بتقديم إفصاح مُكمل بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية لنقل ملكية الحصص محل التسوية.

وقال المُحلل المالي لسوق المال، أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، إن التسوية التي توصلت إليها "نور" مع "الدر" خاصة بقضية سبق الحكم فيها لصالح "نور".

وأوضح القمر أن الحكم نص على إلزام "الدار" بسداد أكثر من 10 ملايين دينار لصالح "نور".

وكانت نور للاستثمار قد رفعت دعوى ضد كل من شركتي ماك جروب لإدارة المشاريع و"الدار"، تطالب فيها بأداء مبلغ نقدي نحو 1,68 مليون دينار لصالح "نور".

وفي نهاية نوفمبر الماضي، أصدرت محكم الاستئناف حكماً يؤيد حكم محكمة أول درجة والصادر لصالح "نور" ضد كل من: "ماك جروب"، و"الدار".

كانت أرباح "نور" قفزت في العام الماضي بنسبة 775%، لتصل إلى 24,83 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 2,84 مليون دينار في عام 2017، مع التوصية بتوزيعات سنوية للمساهمين بواقع 5% أرباحاً نقدية.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi