A+ A-
2أبريل
نور الصالحية 0 % 50
إفصاح مكمل من "نور للاستثمار" بشأن بيع جزء من حصتها في "نور الصالحية العقارية" التابعة لها

قالت شركة نور للاستثمار إن إحدى شركاتها التابعة المستحوذة على جزء من الأسهم المبيعة في شركة نور الصالحية التابعة للمجموعة، قامت بسداد قيمة الأسهم نقداً بقيمة 3 ملايين دينار.

وأوضحت "نور" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أنه بناءً على عملية السداد النقدي، ستقوم الشركة بالعمل على إلغاء حوالة الحق المُعلن عنها سابقاً.

وأشارت الشركة إلى أن عملية السداد النقدي سوف يترتب عليها زيادة رصيد النقدي بقيمة 3 ملايين دينار، وانخفاض رصيد المدينون بنفس القيمة.

كانت "نور" أعلنت في منتصف مارس الماضي، عن قيامها بالتخارج جزئياً من شركتها التابعة نور الصالحية العقارية، وذلك ببيع 65 مليون سهم بنسبة 32% من الشركة التابعة لأطراف ذات صلة، بقيمة 5.89 مليون دينار.

وأفادت الشركة آنذاك، أن السداد سيكون في صورة عقاراً استثمارياً مُدر للدخل بدولة الإمارات بقيمة 2.89 مليون دينار، وحوالة نقدية بالمبلغ المتبقي البالغ 3 ملايين دينار من طرف ذو صلة تستحق خلال شهر من تاريخه.

وبناءً على التخارج الجزئي المُشار إليه، أوضحت "نور" أن حصتها في "نور الصالحية" سوف تنخفض إلى 16.8% بشكل مباشر وغير مباشر، على أن يُعاد تصنيفها كاستثمار في شركة زميلة.

كانت أرباح "نور" قفزت في العام الماضي بنسبة 775%، لتصل إلى 24.83 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 2.84 مليون دينار في عام 2017، مع التوصية بتوزيعات سنوية للمساهمين بواقع 5% أرباحاً نقدية.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.69% عند سعر 88 فلساً، وذلك بتداول 833 ألف سهم بقيمة 73 ألف دينار.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi