A+ A-
4فبراير
«أفضل صندوق أسهم في المنطقة» و«أفضل صندوق متخصص»
«جلوبل» تحصل على جائزتين من «مينا فند مانجر»

حصل بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) على جائزتي «أفضل صندوق أسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» و«أفضل صندوق متخصص» من «مينا فند مانجر»، وهي إحدى الجهات الرائدة التي تراقب أداء قطاع إدارة الأصول في المنطقة.

وقُدمت الجائزتان في احتفال أُقيم الثلاثاء 29 يناير 2019 في دبي، بحضور متخصصين في مجال إدارة الأصول والاستثمار في المنطقة، وتسلمهما نائب الرئيس التنفيذي رئيس إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «جلوبل» بدر الغانم.

وحصل صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة على جائزة «أفضل صندوق أسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، ويهدف الصندوق إلى نمو رأس المال على المدى الطويل، من خلال الاستثمار في محفظة متنوعة من أسهم الشركات الكبرى المدرجة في أسواق الأوراق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وحقق الصندوق أداء بلغ 63.8 في المئة منذ تأسيسه في عام 2005، متفوقا بنسبة 70 في المئة على مؤشر القياس الذي حقق أداء سلبيا بلغ 6.1 في المئة.

كما حصل صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية على أفضل صندوق متخصص في المنطقة، ويهدف إلى نمو رأس المال على المدى الطويل، من خلال الاستثمار في مجموعة من الشركات المدرجة بالأسواق العربية، والتي يتضمن نشاطها الطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية، وحقق أداء بلغ 2.8 في المئة منذ تأسيسه عام 2006، متفوقا بنسبة 14.3 في المئة على مؤشر القياس الذي حقق أداء سلبيا بلغ 11.4 في المئة.

وصرح الغانم: «إننا سعداء جدا بالتقدير الذي حصلنا عليه، والذي يعكس سعينا المستمر في سبيل تقديم منتجات وخدمات ذات مستوى عال من الجودة للعملاء. إن السياسة الاستثمارية التي ننتهجها في إدارة الصناديق والاستراتيجية المتبعة في انتقاء الأسهم ساهمتا في تحقيق أداء متميز فاق أداء مؤشرات القياس».

وأضاف: «أن الأداء الثابت هو نتيجة للاستراتيجية طويلة الأجل التي يعتمدها الفريق، والتي تركز على الأسهم ذات النمو التشغيلي المحتمل والأسس الجيدة مع تجاهل أسهم المضاربة».

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi