A+ A-
9يناير
الراية المتميزة 0 % 20
نمتلك أكثر من 50 علامة تجارية.. وإضافة واحدة جديدة بالربع الأول
«الراية المتميزة» تبحث عن سوق ناشئ للاستثمار في السياحة
الفجي: نخطط لإدراج «الراية المتميزة» في البورصة

قال الرئيس التنفيذي لشركة الراية المتميزة القابضة جاسم الفجي إن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للإدراج في بورصة الكويت، حيث عينت مستشارا للإدراج في البورصة واستوفت «جزءا كبيرا من الاشتراطات» التي تفرضها هيئة أسواق المال والبورصة ولكن ليس هناك وقت محدد للادراج.

وأضاف الفجي، في تصريح للصحافيين، أن رأسمال الشركة بلغ 5 ملايين دينار عند بداية تأسيسها ليصل إلى 45 مليون دينار في الوقت الحالي، موضحا أنها تمتلك شركات أخرى تندرج تحتها في كل من السعودية ومصر وتركيا.

وأوضح الفجي أن الشركة اختتمت عام 2018 عبر تحقيق انجاز استثماري ضخم تم من خلاله الاستحواذ على حصة نسبتها 26% من مجموعة مالية استثمارية قابضة في السوق المصرية هي «ميداف للاستثمارات القابضة» والمقدر رأسمالها بمبلغ 400 مليون جنيه، حيث تأتي هذه الصفقة باكورة توسعات شركة الراية المتميزة القابضة للاستثمار في السوق المصرية، التي تعتبر واعدة تتميز بالاستقرار وتشهد تدفقات الاستثمارات الخارجية.

وقال: «إننا قمنا بتغطية القطاع الذي لدينا به معرفة وخبرة كبيرة كقطاعات التأمين والأغذية والبنية التحتية والدعاية والاعلان، فبدايتنا كانت في قطاع التأمين التي أتت ضمن رؤيتنا للحجم الكبير للمنتسبين للقطاع ضمن شركاتنا أنشأنا الكيان للبدء في أنفسنا كخدمة ذاتية للعاملين لدينا ثم انطلقنا للأسواق الخارجية وعملاء اخرين، ثم توسعت الشركة لتضم استثماراتها قطاعات أخرى كقطاع ادارة وتشغيل الفنادق».

ولفت الفجي إلى أن «الراية المتميزة القابضة» تمتلك بالكامل شركة تندرج تحتها لادارة وتشغيل الفنادق تدعى «جدارة» وهي شركة سعودية برأسمال كويتي وتمتلك 9 فنادق ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وبين أنه تم انتهاء الاعمال في مشروع «جدارة مول» في المدينة المنورة وبدأ التشغيل الفعلي، والذي تتولاه شركة جدارة الفندقية المتفرعة من شركة الراية المتحدة، ويقدم حلولا متكاملة للخدمات الفندقية المساندة لاسيما أنه قد انبثق وفق دراسة جدوى معمقة لاحتياجات قطاع الخدمات الفندقية وضمان قابليته للنمو وتحقيق الأرباح.

ويقع المشروع على مساحة ألفي متر مربع ويقدم العديد من التسهيلات الأساسية لصناعة الفنادق، من ضمنها مصبغة متكاملة تحتوي على أحدث التجهيزات والماكينات بالإضافة الى مقاه ذات علامة تجارية عالمية يضاف اليها مطبخ مركزي لتلبية كل خدمات التجهيزات الغذائية للمؤسسات والافراد من ضمنها المستشفيات، الفنادق، الاعراس.

وذكر ان الشركة تبحث عن تتبع أي سوق ناشئ في السياحة وليس سوق سياحي متشبع للابتعاد عن المنافسة قوية، لذلك فالتوسع في أسواق أجنبية كالمجر والنمسا يعد نموذجا يوضح كيفية رؤية الشركة للاستثمارات.

وبين الفجي أن الشركة تمتلك أكثر من 50 علامة تجارية سواء محلية أو عالمية في مجالات مختلفة كالمطاعم والملابس وغيرها، وفي الربع الثاني من العام الحالي سوف تضيف علامة تجارية أخرى وهو مقهى عالمي كبير وعلى مستوى متميز وسيكون بدايته في الكويت ثم الخليج ومصر، ويعد «فرانشيز» عالمي، موضحا ان التركيز على قطاع بعينه يعد له عدة مخاطر ولذلك فالراية المتميزة القابضة تنتهج فكرا يقوم بأساسه على تنويع مصادر الدخل.

يذكر أن شركة الراية المتميزة القابضة تأسست منذ 3 سنوات ويندرج تحتها هيكل يتكون من 7 شركات مساهمة ناشطة في القطاعات المالية غير المصرفية وهي: شركة تأجير التمويلي، شركة لتداول الأوراق المالية، شركة لإدارة الأصول، شركة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، شركة للوساطة للتأمين، شركة للدفع الإلكتروني وخدمات معالجة الفواتير، بالإضافة إلى شركة لإصدار الصكوك.

وأوضح الفجي ان استراتيجية الراية المتميزة القابضة للفترة المقبلة ترتكز على تنويع الاستثمارات في أسواق رأسية صاعدة، مشيرا الى أن فريق الإدارة في الشركة يعكف حاليا على دراسة عدد من الفرص المجدية في أوروبا والمغرب العربي.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi