A+ A-
9يناير
«أجيليتي» تفتتح مركزاً لوجستياً في البحرين

افتتح وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة في البحرين أسامة العريّض مركز أجيليتي للخدمات اللوجستية والتوزيع، بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي وممثلين من وزارة المواصلات والاتصالات وشؤون الجمارك، بمنطقة الحد.
وتسعى الشركة من خلال هذه التوسعة التي أقيمت على مساحة 28.500 ألف متر مربع إلى توسيع قدرات التخزين والشحن والنقل والتخصيص، فضلاً عن توفير خدماتها كمركز إقليمي للخدمات اللوجستية والتوزيع.
وخلال حفل الافتتاح ألقى العُريّض كلمة بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن الزياني، أشاد من خلالها بالدور المحوري لقطاع الخدمات اللوجستية في نجاح التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة والقدرة على جذب الاستثمارات الدولية، منوهاً في الوقت نفسه بالموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به المملكة والبنية التحتية المتطورة وشبكات النقل، إضافة إلى السياسات الداعمة لتعزيز بيئة الأعمال. وأشار إلى أن عملية توسعة المركز تعد أمراً حيوياً لشركة أجيليتي، التي تعمل على تطوير وتوسيع نطاق عملياتها في البحرين منذ 2003.
من جهته، قال عيسى الصالح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية: «تعد السوق البحرينية إحدى أسواق التشغيل الرئيسية بالنسبة لنا في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم المملكة بنية تحتية عالية الجودة ومجتمعاً متنوعاً من الشركات التجارية الإقليمية. ومع زيادة عدد السكان في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والزيادة التي رافقت ذلك في الطلب على الخدمات اللوجستية المتكاملة، فإن استثماراتنا في البحرين ستساعدنا على تقديم أفضل الخدمات لعملائنا في المنطقة. ولعل افتتاح منشأتنا الجديدة في البحرين هو خير دليلٍ على التزامنا بهذه السوق الواعدة».
بدوره، قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: «توفر البحرين أدنى تكاليف لتأسيس وتشغيل شركات الخدمات اللوجستية، ويصل التوفير في هذه التكاليف إلى نسبة تتراوح بين %30 و%40 بالمقارنة مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي».
ويوفر المركز الجديد خدمات لوجستية تعاقدية مع خدمات التخزين المحيطي والمبرّد والمجمد، إضافة إلى تقديم حلول للشحنات العالية القيمة. وستوفر أيضاً إدارة وتخزيناً آمن للسجلات وخدمات لوجستية جاهزة للشركات المصنعة القائمة في البحرين، التي تعمل في مجال صناعة السلع الاستهلاكية السريعة التداول.
وتصل السعة التخزينية للمنشأة الجديدة إلى حوالي 17 ألف لوح تخزين، كما أنها تمثل ما قيمته 10 ملايين دولار أميركي من استثمارات شركة أجيليتي.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi