A+ A-
9يناير
الراية المتميزة 0 % 20
الفجي: 13 شركة تحت مظلة «الراية المتميزة» محلياً وخارجياً

قال الرئيس التنفيذي لشركة الراية المتميزة القابضة جاسم الفجي: «إن 13 شركة تندرج تحت مظلة الراية المتميزة في السوق المحلية وعدد من الأسواق الخارجية، إذ تتواجد الشركة من خلال اذرعها المالية والاستثمارية في أسواق السعودية ومصر وتركيا وهنغاريا والنمسا، من خلال تحالفات أو شركات زميلة وتابعة».
وبين أن الشركة تعمل في قطاعات التأمين والأغذية، والكافيهات، والبنية التحتية والدعاية والإعلان والملابس إضافة إلى أن لديها اكثر من 50 علامة تجارية محلية وعالمية في قطاعات عدة، منها المطاعم والمقاهي والملابس.
وأوضح الفجي أن تنوع استثمارات الشركة يأتي في إطار توزيع المخاطر وتعظيم قوة الشركة وتقديم خدمات متكاملة، لافتاً إلى أنه جرى تأسيس شركة الراية المتميزة القابضة منذ 3 سنوات وجرى خلال هذه الفترة تغطية أغلب القطاعات المستهدفة، إلا أن استراتيجية الشركة تسعى الى مزيد من التوسع في بعض القطاعات.
وأضاف: نستعد خلال عام 2019 لافتتاح واحد من أكبر المقاهي العالمية على مستوى متميز، حيث سيتم البدء بالتواجد في السوق المحلية ومن ثم الانطلاق في أسواق الخليج ومصر.
واشار الى صفقة استحواذ الشركة على %26 من شركة ميداف للاستثمارات القابضة في السوق المصرية، وهي شركة تمثل ذراعاً ماليةً غير مصرفية، وتندرج تحت مظلتها شركات متخصصة في مجال التأجير التمويلي للمشاريع القصيرة والمتوسطة، وكذلك شركة الدفع الإلكتروني، وهي تعد الرخصة الرابعة في السوق المصرية المتخصصة في هذا المجال، وشركة للتأمين وأخرى لإدارة الأصول، علاوة على شركة للتداول الإلكتروني، لافتاً إلى أن هناك توجهاً لزيادة رأسمال ميداف للاستثمارات القابضة من 400 مليون جنيه مصري إلى نحو مليار جنيه مصري خلال الفترة المقبلة.
وحول إمكان إدراج ميداف للاستثمارات القابضة في سوق الأوراق المالية المصرية، قال الفجي إن هذا التوجه يعد ضمن طموحات الشركة عقب استيفاء شروط وقواعد الإدراج.
وأكد أن شركة الراية المتميزة القابضة كانت ولا تزال لديها تواجد في السوق المصرية قبل هذا الاستحواذ من خلال شركة الراية المتحدة المصرية التي تمتلكها الراية بنسبة %100 وتركز على القطاع العقاري.
وبين أن السوق المصرية تعد من الأسواق الواعدة، خصوصاً عقب القواعد والأسس الجاذبة التي وضعتها مصر للمستثمر التي تبشر بمستقبل اقتصادي مستقر ومتنامٍ.
وأشار الفجي إلى أن إستراتيجية شركة الراية المتميزة القابضة للفترة المقبلة ترتكز على تنويع الاستثمارات في أسواق رأسية صاعدة، مشيراً إلى أن فريق الإدارة في الشركة يعكف حالياً على دراسة عدد من الفرص المجدية في أوروبا والمغرب العربي، في وقت تستمر فيه الشركة في ضخ الاستثمارات اللازمة لتطوير عملياتها وتعزيز توسعاتها في المملكة العربية السعودية، مع تنويع خدماتها لتتضمن الى جانب الخدمات الفندقية، تأمين الخدمات المرادفة لها.
وتطرق إلى شركة جدارة وهي شركة تملكها «الراية» بنسبة %100، موضحاً أنها تدير 9 فنادق منتشرة في المملكة العربية السعودية، وأنها تستهدف الفنادق الـ3 والـ4 نجوم وتقدم مجموعة من الخدمات الفندقية المساندة، مشيراً إلى ان الشركة تضع قطاع السياحة نصب أعينها، وتستهدف الأسواق السياحية الناشئة وتبتعد بقدر كبير عن الأسواق المتشبعة.
وأكد أنه جرى الانتهاء من أعمال التشييد في مشروع «جدارة مول» في المدينة المنورة وبدأ التشغيل الفعلي، الذي تتولاه شركة جدارة الفندقية المتفرعة من شركة الراية المتحدة، ويقدم المشروع حلولاً متكاملة للخدمات الفندقية المساندة، لا سيما أنه قد انبثق وفق دراسة جدوى معمقة لاحتياجات قطاع الخدمات الفندقية وضمان قابليته للنمو وتحقيق الأرباح. ويقع المشروع على مساحة 2000 متر مربع، ويقدم العديد من التسهيلات الأساسية لصناعة الفنادق، من ضمنها مصبغة متكاملة تحتوي على أحدث التجهيزات والماكينات إضافة إلى مقاهٍ ذات علامة تجارية عالمية يضاف إليها مطبخ مركزي لتلبية كل خدمات التجهيزات الغذائية للمؤسسات والأفراد من ضمنها المستشفيات والفنادق.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi