A+ A-
9ديسمبر
كامكو تتقدم بطلب اندماج مع جلوبل لـ"أسواق المال"

تقدمت شركة كامكو للاستثمار المدرجة ببورصة الكويت بطلب إلى هيئة أسواق المال الكويتية تبدي فيه رغبتها الاندماج بالضم مع بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، التابعة لها بنسبة 69.28%.

وتابعت كامكو في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أنه تبعاً للطلب تكون كامكو الشركة الدامجة على أن تكون بيت الاستثمار هي الشركة المندمجة، وذلك وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في الكتاب التاسع من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وأشار البيان إلى استعداد الشركتين للدخول في عملية الاندماج عند التوصل إلى اتفاق أولي والحصول على جميع الموافقات الرقابية داخل الكويت.

 كانت "كامكو" قد أعلنت في منتصف شهر أغسطس الماضي، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على شراء حصة الأغلبية في "جلوبل".

وفي أواخر سبتمبر الماضي، أتمت "كامكو" صفقة شراء عدد 396,43 مليون سهم في "جلوبل" تمثل 69.53% من رأسمال الشركة، بقيمة 47,74 مليون دينار.

وعقب الاستحواذ، قال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ"كامكو"، إن الاستحواذ على حصة أغلبية في "جلوبل" يزيد من حجم الأصول المُدارة بواقع 30%.

وتعتبر "كامكو"، ومقرها دولة الكويت، أحد أكبر الشركات الاستثمارية بمنطقة الخليج من حيث حجم الأصول المدارة، وشركة رائدة إقليمياً بقطاع الاستثمارات المصرفية، تندرج تحت إشراف هيئة أسواق المال في الكويت.

ويترقب المساهمون انعقاد الجمعية العامة العادية لمجموعة جلوبل في 18 ديسمبر الجاري؛ لمناقشة المصادقة على تعيين كافة الجهات الاستشارية المعتمدة والمرخصة من قبل هيئة أسواق المال تمهيداً لبحث الاندماج المحتمل مع "كامكو".

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi