A+ A-
26نوفمبر
اندماج «ديمه كابيتال» و«البلاد للاستثمار العقاري» 

أقرت الجمعية العمومية غير العادية لشركة «البلاد للاستثمار العقاري» الموافقة على عملية الاندماج بالضم من خلال حل الشركة ونقل ذمتها المالية، بما لها من أصول وما عليها من خصوم، إلى شركة «ديمة كابيتال للاستثمار»، وذلك وفقاً لنسبة مبادلة الأسهم المنصوص عليها في تقرير مستشار الاستثمار، وتفويض مجلس الإدارة مجلس الإدارة أو من يراه مناسباً في اتمام الاندماج.
ووافق حضور الجمعية، التي عقدت أمس بنسبة 78 في المئة، على تصفية شركة «البلاد للاستثمار العقاري» والبدء بإجراءات نقل ذمتها المالية، كما وافقوا على تعيين حامد حمد العوضي مصفيا للشركة على أن تكون مهمته نقل الأصول إلى «ديمة كابيتال للاستثمار».
وقال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة «ديمة كابيتال للاستثمار» حسام المزيعل في تصريح خاص لــ القبس إن من أهم دواعي الاندماج تحقيق مركز مالي أقوى والارتقاء بالتصنيف الائتماني وكذلك خفض معدلات المخاطر، موضحاً أن أصول شركة «البلاد للاستثمار العقاري» تقدر بنحو 52 مليون دينار كويتي، بينما تبلغ أصول «ديمة كابيتال» ما قيمته 22 مليون دينار، مشيراً إلى أن حقوق المساهمين لشركة ديمة عقب إتمام عملية الاندماج ستبلغ نحو 75 مليون دينار كويتي.
وعن الاستفادة التي سيحققها مساهمو شركة «البلاد»، قال المزيعل إنها تتمثل في ضمان استمرارية التوزيعات النقدية، والاستفادة من النمو المتوقع لشركة «ديمة»، بالإضافة إلى الاستفادة من التوسع في الأعمال التي تستعد الشركة لها خلال الفترة المقبلة، لا سيما في أسواق أميركا وأوروبا، وبعض أسواق المنطقة.
وأضاف قائلاً إنه عقب الاندماج ستكون هناك مرونة في الترخيص والأنشطة، خصوصاً أن شركة «البلاد» كان ترخيصها مقيداً بالاستثمار العقاري فقط، ناهيك عن التكامل الإداري الذي سيحققه الاندماج.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل فريق الشركتين للتحضير لعملية الاندماج، وكذلك التعاون من قبل الجهات الرقابية، خصوصا هيئة أسواق المال ووزارة التجارة.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi