A+ A-
21نوفمبر
نقل سجل المساهمين من الشركة الخليجية إلى «المقاصة»
محمود الجمعة: نستعد لتداول «أملاك كابيتال» عبر الـ «OTC»

قال الرئيس التنفيذي في شركة "أملاك كابيتال" القابضة محمود الجمعة، إن الشركة بدأت إجراءاتها الرسمية لتداول أسهمها عبر منصة الأسهم غير المدرجة "OTC" "خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الجمعة في تصريح لـ"الجريدة"، أن الشركة كانت استكملت كل الإجراءات الخاصة بعملية الإدراج في بورصة الكويت للأوراق المالية "السوق الرسمي"، وحصلت على موافقة من الجمعية العمومية للشركة بذلك، لكنها ارتأت تداول أسهمها في سوق الأسهم غير المدرجة، "OTC"، الذي تم تدشينه الأحد الماضي خلال تلك الفترة.

وعزا الأسباب الرئيسية وراء العدول عن القرار الذي تم اتخاذه بالإدراج في السوق الرسمي والتداول عبر منصة "OTC" لكن جرى ذلك نتيجة تغيير القوانين الخاصة بعملية الإدراج، وظروف السوق الحالية، مشيراً إلى أن الشركة اتخذت قراراً بتداول أسهمها عبر سوق الأسهم غير المدرجة لإتاحة فرصة أمام جموع المساهمين لإمكانية تداول أسهمهم بما يضمن الشفافية والعدالة، ضمن إطار العرض والطلب في هذا السوق.

ولفت إلى أن الشركة بدأت إجراءاتها الخاصة بنقل سجل مساهميها من الشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية إلى الشركة الكويتية للمقاصة حسب القوانين والأطر التنظيمية المعمول بها، إذ يشترط إيداع سجلات المساهمين لدى الشركة الكويتية للمقاصة من أجل التداول ضمن هذه المنصة الجديدة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi