A+ A-
18نوفمبر
الخالد: الـ (OTC) يساهم في تقوية الاقتصاد الكويتي

أعلنت بورصة الكويت في بيان صحافي أمس عن طرحها نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة الجديد (OTC)، والذي سيكون منصة تداول جديدة للشركات غير المدرجة في بورصة الكويت، وستتم جميع إجراءات التداول في النظام الجديد عن طريق مكاتب الوساطة المرخصة والتي تخضع للوائح هيئة أسواق المال وقواعد بورصة الكويت لنظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة.

وسيسهم النظام الجديد في خلق بيئة استثمارية أكثر شفافية ومصداقية بين طرفي الصفقة وفق آليات النظام الخاضعة، كما ستتبنى منصة التداول إجراءات التسوية والتقاص.

كما طورت بورصة الكويت عرضا شاملا لمعاملات نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة، حيث تخضع سجلات المساهمين لإشراف ومتابعة الشركة الكويتية للمقاصة التابعة لهيئة أسواق المال، سيقوم هذا النظام على ترتيب الوضع السابق بشكل كبير ووضع حد لوسائل التحايل والتلاعب التي كان يتعرض لها المتعاملون في تداول الأسهم غير المدرجة في السابق.

ومن جانبه، قال خالد الخالد الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت: «يسهم طرح نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة، في تقوية الاقتصاد الكويتي من خلال خلق نافذة جديدة تسهم في تنويع الفرص الاستثمارية لجميع أصحاب الأعمال والباحثين عن أدوات استثمارية جديدة، وذلك وفق آليات حماية مدروسة. وباعتبارها النظام الأول من نوعه في المنطقة، فإن هذه الخطوة المهمة تبرز جهود بورصة الكويت في دعم مجتمع الاستثمار المحلي، فضلا عن ترسيخ مكانة سوق رأس المال الكويتي كمركز إقليمي رائد».

الجدير بالذكر أن نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة هو نظام مستحدث ومكمل للسوق الرسمي، وهو الوحيد في المنطقة المخصص للتداول الإلكتروني للأوراق المالية غير المدرجة.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi