A+ A-
18أكتوبر
العلي: إجراءات «التجارة» أعادت الثقة إلى المعارض العقارية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة سمارت سلوشن، قيس العلي، أن الإجراءات التنظيمية الأخيرة لوزارة التجارة والصناعة ساهمت بقوة في عودة الثقة إلى سوق العقار مرة أخرى بعد العديد من الأحداث السلبية التي شهدتها، منوها إلى التشدد الكبير من قبل "التجارة" في منح التراخيص الخاصة بالمعارض العقارية بالكويت الأمر الذي من شأنه أن يمنح العملاء الثقة فيما يتم عرضه من مشاريع عقارية حالية.

وأكد العلي، على هامش معرض إفرست العقاري المصري في فندق الريجنسي بقاعة المها خلال الفترة من 17 حتى 20 الجاري، بالتعاون مع شركة سمارت سلوشن الكويتية أن إطلاق المعرض جاء بعد استيفاء كافة الشروط والضوابط التي وضعتها الجهات الرقابية للتأكد من المشاريع العقارية المعروضة، مؤكدا ان هذه الاشتراطات جاءت في مصلحة كل من العملاء والشركات.

وأشاد بالنهج الجديد لوزارة التجارة والخطوات الإصلاحية للوزير خالد الروضان، الذي أصدر لائحة تنظيم المعارض العقارية، متضمنة العديد من الشروط الصارمة التي تحفظ حقوق المشترين والشركات العقارية المشاركة في المعارض على حد سواء، مؤكدا أن كافة هذه الجهود تأتي في النهوض بالقطاع العقاري بالكويت وجعله بيئة استثمارية جاذبة، بما يسهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.

أفضل المشروعات

وقال العلي إن معرض افرست العقاري المصري استطاع استقطاب شركات جديدة تقدم أفضل وأبرز المشروعات المصرية، لافتا إلى وجود شركات عملاقة وكبيرة في مصر تشارك في هذه الفعالية.

وأكد أن المعارض المصرية في الكويت تعد بمنزلة نوافذ يطل من خلالها المستهلك على المشاريع المصرية الجديدة، وأن معرض إفرست يقدم الجديد والتسهيلات المناسبة لجميع مستثمري العقار.

وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة تأكدت بنفسها من قيام كافة الشركات الموجودة بالمعرض بتحقيق كافة الاشتراطات والضوابط الخاصة بعرض مشاريعها على العملاء في دولة الكويت.

وعلى صعيد متصل، قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة المنظمة للمعرض هشام عنبة إن معرض افرست العقارى المصري يضم مجموعة كبيرة من الشركات العقارية المصرية تعرض مشروعات في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية، وخاصة في مناطق الإسكندرية والساحل الشمالي والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة والمعادى و6 أكتوبر والشيخ زايد والعبور والشروق، وكل الأماكن المميزة في مصر.

أسعار مناسبة

وكشف عن تقديم مجموعة كبيرة من التسهيلات للعملاء وأسلوب سداد ميسر يتضمن أكثر من طريقة لتتناسب جميع الشرائح والفئات، إضافة إلى تنوع العقارات المعروضة بين سكني وتجاري وإداري وسياحي، وبما يسمح للجميع باقتناء العقار بأسعار مناسبة وأقساط على فترات طويلة.

وقال عنبة إن معرض إفرست العقاري المصري يفتتح اليوم دورته الـ16 في دولة الكويت، الأمر الذي يعني امتلاك الشركة للخبرات اللازمة في انتقاء الشركات المميزة والتي تقدم مشروعات جديدة لعملائها في الكويت، مؤكدا أن الشركات المشاركة لديها مشاريع عقارية أغلبها يطرح للمرة الأولى في الكويت وبنظام ميسر في السداد.

وبيّن أن المشــاريع المطروحة خلال الدورة الحالية باهرة، وخاصة أن السوق العقاري المصري حاليا به مشاريع متميزة، في حين أن الأسعار التي ستقدمها الشركات المشاركة في المعرض تعتبر في متناول الجميع، لافتا إلى أن جميع الشقق المعروضة من قبل الشركات بمساحات مختلفة تناسب الشرائح كافة، وأسعارها أيضا تناسب جميع الفئات.

ونصح عنبة الجميع بالاستثمار العقاري في مصر، الذي يشهد طفرات حقيقية على مستوى جودة وتنوع المشاريع، إضافة إلى الأسعار المميزة، خاصة مع انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأخرى، مما يمنح للسوق العقاري في مصر أفضلية عن أي مكان آخر.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi