A+ A-
6سبتمبر
تخفيض رأس المال من 57 مليون دينار الى 49,5 مليون دينار
عمومية "جلوبل" تُقر توزيع نقدية للمساهمين بقيمة 7,5 مليون دينار

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع نسبة من السيولة غير المستخدمة بقيمة 7,5 مليون دينار (24,8 مليون دولار) على المساهمين من خلال تخفيض رأس المال.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الخميس، فقد وافق المساهمون على تخفيض رأس المال المصرح والمصدر والمدفوع من 57 مليون دينار إلى 49,5 مليون دينار بإلغاء 75 مليون سهم، تمثل 13.5% من عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم.

وتابعت الشركة، أن رأس المال سيصبح بعد التخفيض 49,5 مليون دينار مع سيولة كافية لتمويل أعمال الشركة الأساسية وتأثير إيجابي مستقبلاً سواء على العائد على حقوق المساهمين أو القيمة الدفترية للسهم.

وبحسب البيانات المالية في 30 يونيو 2018، فإن عملية تخفيض رأس المال ستؤدي إلى ارتفاع القيمة الدفترية للسهم من 0.126 دينار إلى 0.130 دينار.

من جانبه قال سليمان الربيع، الرئيس التنفيذي لـ"جلوبل"، إن الأداء التشغيلي الجيد وقوة المركز المالي والسيولة المرتفعة ساهم في اتخاذ مجلس الإدارة قراره التوصية بهذه التوزيعات للمرة الثانية على التوالي، علماً بأن توزيعات العام الماضي بلغت 22.9 مليون دينار.

وتابع وبعد هذه التوزيعات، سيرتفع إجمالي التوزيعات النقدية للمساهمين منذ العام 2015 إلى نحو 41 مليون دينار نتيجة جودة الإيرادات واستمرار الشركة في تحقيق الأداء الإيجابي جراء التنفيذ الفعال لاستراتيجية الشركة في التركيز على الأعمال الأساسية المدرة للرسوم.

وكانت أسوق المال الكويتية قد وافقت في منتصف أغسطس السابق، على طلب كامكو للاستثمار بشراء حصة الأغلبية في "جلوبل".

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلنت "كامكو" تعيين شركة "الفاريز آند مارسال"- الشرق الأوسط، كمستشار استراتيجي لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في "جلوبل".

وأعلنت "كامكو" في أوائل مايو الماضي، عن توقيعها عقداً ابتدائياً لشراء نحو 396.43 مليون سهم من الأسهم المصدرة من رأسمال "جلوبل"، بما يُعادل 69.528% من رأس المال.

 

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi