A+ A-
6سبتمبر
حل مجلس إدارة «كاسكو»

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية اجتمع أمس وقرر حل مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» بالكامل ، وذلك بصفته الجمعية العمـــوميـــة غير العاديــة لشركة كاسكو حيــث تمتلك «الكويتية» كامل أسهم الشركة.

ويأتي القرار على خلفية احالة قيادي سابق للنيابة العامة دون الرجوع إلى «الكويتية».

وقدم 3 أعضاء من مجلس إدارة كاسكو استقالتهم أول من أمس في كتاب رسمي إلى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية اعتراضا على تفرد رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن عادل البرجس بالقرارات دون العودة إلى مجلس الإدارة واحتجاجا على عقد جمعية عمومية غير عادية دون دعوة من مجلس ادارة الشركة والأعضاء الذين قدموا استقالتهم هم: نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد البناي، وعضوا مجلس الإدارة بيبي القطامي، وفهد الهاجري.

من جهته، نفى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم في كتاب رسمي تم إرساله إلى رئيــــس مجلس إدارة كاسكو (قبل قرار الحل) أن تكون «الكويتية» على علم بالأدلة التي تجمعت بإحالة أحد القياديين السابقين في كاسكو بتهمة الاعتداء على المال العام، مطالبا رئيس مجلس إدارة كاسكو بتزويده بالتقرير المرفوع للنائب العام وتاريخ الإحالة، مشيرا الى عدم تسلم مجلس إدارة الكويتية أي تقرير بهذا الخصوص.

وطالب الجاسم بتوضيح الضغوط التي يتعرض لها مجلس إدارة كاسكو والتي ذكرها رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين الماضي.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi