A+ A-
19أغسطس
«كي جي ال» تنقل 4 محطات تحلية إلى العراق

قالت شركة كي جي ال للنقل إنها نقلت محطات لتحلية المياه إلى العراق بتوجيه من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بعد إرسال مولدات توليد الطاقة الكهربائية سابقا، حيث سلمت الشركة أربع وحدات لتحلية المياه لوزارة الموارد المائية، في إطار تقديم الدعم المقدم من الكويت للعراق، خصوصاً أن الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدات تصل إلى مليون غالون إمبراطوري باليوم.
وتم تسليم وحدات تحلية المياه عبر الحدود الكويتية العراقية، حيث قام وفد فني من وزارة الكهرباء والماء الكويتية بتسليم هذه الوحدات إلى المسؤولين في وزارة الموارد المائية العراقية وبحضور قنصل عام الكويت في البصرة يوسف الصباغ.
وقال مدير محطة النقل في الشركة حسين بهبهاني ان كي جي ال كشركة وطنية رائدة في اعمال نقل المساعدات عبر إيجاد حلول لوجستية لبرامج الإغاثات الخارجية، فإن الشركة معتادة على نقل مثل تلك المساعدات، نظراً إلى صعوبة بعض المناطق التي تخدم الشركة بها عملاءها في ظروف بعض البلدان السياسية الصعبة.
واكد بهبهاني ان الشركة تنفذ العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية داخل الدولة وفي مختلف أنحاء العالم، لتستفيد دول ومدن بالكامل من تلك المساعدات، متمنياً ان تكون محطات تنقية المياه ستخدم المناطق المحتاجة التي تعاني أزمة ملوحة وشحا في المياه، لتخفف بذلك على جزء من أزمة المياه الحاصلة في العراق.
جدير بالذكر، أن كي جي ال نقلت الشهر الماضي سبعة عشر مولدا كهربائيا متنقلا بطاقة إجمالية تبلغ 30 ألف كيلوواط، ضمن الدعم المقدم من الكويت للعراق في الأزمة الكهربائية التي تعانيها محافظة البصرة.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi