A+ A-
5أغسطس
تأسيس 4 شركات مساهمة مقفلة برأسمال إجمالي 7,1 مليون دينار كويتي 

شهدت الفترة الماضية تأسيس 4 شركات مساهمة مقفلة برأسمال إجمالي بلغ 7,1 مليون دينار كويتي ، حيث تم تأسيس شركة كويت كارتينج الترفيهية (شركة مساهمة كويتية مقفلة) برأسمال مصرح به بلغ 2,000,000 د.ك فقط (مليونان دينار كويتي لا غير) موزعة على (20,000,000 سهم) قيمة كل سهم (100 فلس) وجميع الأسهم نقدية.
ومن أغراضها إيجار واستئجار وإدارة الأندية البحرية والمراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والمشروعات الرياضية وقاعات الاحتفالات. وإنشاء مراكز للتسلية المشروعة بما في ذلك مدن ملاهي وإدارتها، ومن أغراضها ايضاً المشاركة مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها بالكويت أو في خارجها كما لها أن تشتري هذه الهيئات أو أن تلتحق بها.
أما الشركة الثانية فهي شركة التمدين العالمية للمطاعم (شركة مساهمة كويتية مقفلة) والتي قد تأسست برأسمال مصرح به مبلغ وقدرة 2,000,000 د.ك فقط (مليونا دينار كويتي لا غير) موزعة على (20,000,000 سهم) قيمة كل سهم (100 فلس) وجميع الأسهم نقدية.
ومن أغراضها فتح وإدارة المطاعم بما فيها مطاعم الوجبات السريعة، وشراء واستيراد الأجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ أغراض الشركة، وكذلك تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.
أما الشركة الثالثة فهي شركة مشفى الكويت القابضة (شركة مساهمة كويتية مقفلة – قابضة) التي تأسست برأسمال مصرح به 2,100,000 د.ك (مليونان ومائة ألف دينار كويتي) موزعة على (21,000,000 واحدن وعشرين مليون سهم) قيمة كل سهم (100 فلس) وجميع الأسهم نقدية.
ومن أغراضها إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، و تمويل وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً وكفالتها لدى الغير، وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل، ومن أغراضها ايضاً تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أية حقوق تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل دولة الكويت أو خارجها.

والشركة الرابعة هي شركة “أولاد علي الغانم للسيارات” التي أسستها شركة أولاد علي الغانم القابضة وآخرين كشركة كويتية مساهمة مقفلة برأسمال مليون دينار مدفوع بالكامل، موزعة مناصفة على 5 شركاء اكتتبوا في 10 ملايين سهم قيمة كل سهم 100 فلس، كل منهم بنسبة اكتتابه لدى بنك الكويت الوطني بموجب الشهادة الصادرة من البنك في يوليو الماضي.
وأفادت سجلات تأسيس الشركات، أن الأغراض التي أسست من أجلها الشركة تتمثل في : بيع وشراء السيارات وقطع غيارها، تأجير االسيارات، استيراد وتصدير السيارات والمركبات الثقيلة والخفيفة، صيانة السيارات والمركبات الثقيلة والخفيفة، تجارة قطع غيار السيارات وتأجير المعدات وصيانتها، يجوز للشركة أن يكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيه بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو الخارج ولها أن تشتري هذه الهيئات، تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.
إلى جانب استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة ويجوز للشركة أن تمارس أعمالا مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة.

مصدر الخبر: جريدة الكويت اليوم

© All Rights Reserved Al Mowazi