A+ A-
24يوليو
(جلوبل) تحقق 2,9 مليون دينار أرباحا للنصف الأول من 2018

أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن تحقيقها 2,9 مليون دينار كويتي (نحو 9,7 مليون دولار امريكي) أرباحا للنصف الاول من 2018 مقارنة بأرباح بلغت 2,7 مليون دينار (نحو 8,9 مليون دولار) للفترة ذاتها من 2017.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة سليمان الربيع في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن إيرادات الرسوم والعمولات بلغت 4,9 مليون دينار (نحو 16,3 مليون دولار) ما يمثل 67 في المئة من إجمالي الإيرادات.
وأضاف الربيع أن إدارة الأصول حققت إيرادات بلغت 5,1 مليون دينار (نحو 16,3 مليون دولار) مشيرا الى أن اجمالي الأصول المدارة لصالح العملاء والبالغة 27 مليون دينار ارتفعت إلى 937 مليون دينار (نحو 3,1 مليار دولار) في نهاية النصف الأول من 2018 بسبب استقطاب أموال جديدة وكذلك الأداء الإيجابي للأصول المدارة ومتأثرا بالتوزيعات النقدية للعملاء.
وذكر أن فريق إدارة أصول الملكية الخاصة تمكن من التخارج بنجاح من شركتين وتم توزيع حوالي 100 مليون دولار أمريكي على العملاء المستثمرين في صندوق (جلوبل للاستحواذ الكامل) وصندوق (جي أم أف آي) موضحا أن الفريق يعمل حاليا على التخارج من شركتين أخرتين.
وأفاد بأن فريق إدارة الأصول العقارية قام بتوسيع وتنويع محفظته العقارية لتشمل غرب قارة أوروبا من خلال الإستحواذ على عقار في قطاع الخدمات اللوجستية كما أنهى الفريق بنجاح التخارج من أول عقار تم تملكه ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة في 2015.
 

مصدر الخبر: وكالة الأنباء الكويتية - كونا

© All Rights Reserved almowazi