A+ A-
19يوليو
عمليات الشركة ستشهد نمواً وازدهاراً كبيرين بعد الانتقال إلى مبنى الركاب الخاص بها "تي 4" الجديد في مطلع أغسطس المُقبل
الرئيس التنفيذي: "الخطوط الكويتية" تتسلم 5 طائرات إيرباص في 2019

أكد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية أن عمليات الشركة ستشهد نمواً وازدهاراً كبيرين بعد الانتقال إلى مبنى الركاب الخاص بها "تي 4" الجديد في مطلع أغسطس المُقبل.

وتوقع المهندس عبدالله الشرهان لـ"السياسة"، أن يصل عدد الركاب إلى 4.8 مليون راكب نهاية العام الحالي على أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 9.4% بواقع نصف مليون إلى 5.3 مليون راكب بنهاية العام 2019.

وقال الشرهان إنه من المقرر أن تبدأ الشركة في تسلم 5 طائرات إيرباص "A320 neo" خلال 2019، على أن تتسلم أولى الطائرات من الطراز نفسه في الفترة بين مارس أو مايو المُقبلين في إطار صفقتها مع صانع الطيران الأوروبي بموجب عقد الشراء الذي يتضمن انضمام 10 طائرات A350 و15 من طراز "A320neo" لتواصل تعزيز قدراتها التشغلية.

وذكر أن الشركة تقوم حالياً بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني بالعمل على جاهزية مبناها الجديد، لاسيما من جهة انتقال رحلات الشركة التي سيتم انتقالها جزئيا إليه.

وأوضح الشرهان أن مبنى الركاب الجديد سيكون مركز عمليات الخطوط الكويتية فقط، من دون مشاركة مع أي خطوط طيران أخرى لها تعاقدات مع "الكويتية"، كما أشيع من قبل، نافياً أن تكون بعض الشركات تقدمت بطلب لنقل رحلاتها إلى مبنى ركاب الكويتية.

وفيما إذا كان لدى الشركة نيه لزيادة عدد وجهاتها مع التطورات النوعية التي تشهدها من مبنى ركاب وقرب موعد تسلم طائرات الإيرباص، أفاد الشرهان أن "الكويتية" تعمل على تقييم الوجهات عموماً بشكل مستمر، وريثما تكون هناك وجهات أوخطوط ذات جدوى اقتصادية لن تتردد فيها.

وتابع: "سيتم أيضاً إغلاق الرحلات التي تُعد عبئاً يثقل كاهل الشركة"، مُستبعداً في الوقت نفسه أن تطلق الشركة وجهات جديدة خلال العام المُقبل، خصوصاً بعد تدشين 4 وجهات العام الحالي إلى كل من ملقا بإسبانيا والعاصمة النمساوية فيينا، وميونيخ الألمانية، وطرابزون بتركيا والعاصمة الجورجية تبليسي.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved Al Mowazi