A+ A-
11يوليو
جلوبل + 18.18 % 65
رأس المال المصرح به والمدفوع بعد الانتهاء من التخفيض 49,5 مليون دينار
مجلس إدارة "جلوبل" يوافق على استقالة مها خالد الغنيم وبدر عبدالله السميط
"جلوبل" توزع 7,5 مليون دينار نقداً بتخفيض رأس المال

أوصى مجلس إدارة شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الأربعاء، بتوزيع 7.5 مليون دينار نقداً على مساهمي الشركة عن طريق تخفيض رأس المال.

وقالت "جلوبل" في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن التوصية بالتوزيعات المُقترحة جاءت بعد أن حققت الشركة أرباحاً لخمس سنوات متتالية مع توزيع متحفظ للأصول ومستويات مرتفعة من السيولة والأصول السائلة في ميزانيتها.

وأوضحت الشركة أن التوصية تخضع لموافقة الجهات الرقابية والجمعية العمومية غير العادية ، وبحسب البيان، سيتم تخفيض رأس المال بإلغاء 75 مليون سهم، أي بإلغاء حوالي 13.5% من عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم (مستثنى منها أسهم الخزينة) بسعر 100 فلس لكل سهم تدفع للمساهم نقداً.

وقالت الشركة أنه وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، سيصبح رأس المال المصرح به والمدفوع 49,5 مليون دينار مع سيولة كافية لتمويل أعمال الشركة الأساسية.

كما وافق مجلس إدارة "جلوبل" على استقالة مها خالد الغنيم وبدر عبدالله السميط من عضويتيهما في المجلس، وتم انتخاب عبدالوهاب الحلبي نائباً لرئيس مجلس الإدارة وتكليف سليمان محمد شاهين الربيع بالقيام بمهام الرئيس التنفيذي.

وتُعد "جلوبل" إحدى شركات إدارة الأصول والاستثمارات مصرفية الإقليمية التي تتخذ من الكويت مقراً لها، وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved Al Mowazi