A+ A-
28يونيو
بيع عدد 51,8 مليون سهم من أسهم شركة التمدين لمراكز التسوق بقيمة إجمالية قدرها 6,73 مليون دينار
شراء عدد 9,88 مليون سهم من أسهم شركة مجد للأغذية وعدد 40,34 مليون سهم من أسهم شركة الرتاج القابضة
"الامتياز" توقع عقود بيع وشراء أسهم مع شركة (زميلة)

أعلنت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية عن قيامها بتوقيع عدة عقود مع شركة زميلة، وفق بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس.

وقالت "الامتياز" إنها قامت بتوقيع عقد بيع عدد 51,8 مليون سهم من أسهم شركة التمدين لمراكز التسوق بقيمة إجمالية قدرها 6,73 مليون دينار.

ونوهت الشركة إلى أنه لا يوجد أثر لبيع أسهم شركة تمدين لمراكز التسوق على المركز المالي للمجموعة؛ نتيجة لبيعها بالقيمة الدفترية.

كما قامت "الامتياز" بتوقيع عقد شراء عدد 9,88 مليون سهم من أسهم شركة مجد للأغذية والتي تمثل نسبتها 94.414% من رأسمال الأخيرة، وعدد 40,34 مليون سهم من أسهم شركة الرتاج القابضة (تابعة) والتي تمثل نسبتها 20% من رأسمال "الرتاج"، حيث بلغ مجموعة شراء الأسهم قيمة إجمالية قدرها 9.31 مليون دينار.

وأوضحت المجموعة أن العملية السابقة سينتج عنها تسجيل شركة مجد للأغذية في سجل الشركات التابعة لـ"الامتياز" بنسبة ملكية مُجمعة 61%، وزيادة ملكية "الامتياز" المُجمعة في رأسمال شركة الرتاج القابضة من 72.47% إلى 92,47%، علماً بأنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتحويل الأسهم.

وأشارت الشركة إلى أن أثر تجميع البيانات المالية لشركتي "مجد" و"الرتاج" سوف ينعكس على المركز المالي للمجموعة بالنسب المُشار إليها، وذلك ضمن البيانات المالية لـ"الامتياز" في الربع الثالث من العام الجاري.

وأنهى سهم "الامتياز" جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 1.43% عند سعر 138 فلساً، وذلك بتداول 1.06 مليون سهم بقيمة 146.27 ألف دينار.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi